من البيت .. خطوات حجز تذاكر القطارات أونلاين

الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 | 12:58 صباحاً
حجز تذاكر القطارات
حجز تذاكر القطارات
كتب : خالد رزق

كشفت الهيئة العامة لسكك حديد مصر، عن القواعد العامة لحجز تذاكر القطارات عن بعد، موكدًا أن ذلك يأتي عوضًا عن الذهاب إلى محطة القطارات والانتظار لوقت طويل للحصول على التذكرة، وتحديدًا أوقات الذروة كالأعياد والمناسبات الرسمية، وذلك من خلال الحجز قبل 14 يوم من ميعاد الرحلة.

خطوات حجز تذاكر القطارات أونلاين

وأوضحت الهيئة أنّ خطوات حجز تذاكر القطارات، يجب أن تتم قبل موعد السفر بـ14 يومًا، وذلك من خلال هذه النقاط:

حميل تطبيق قطارات مصر لأجهزة Android من على المتاجر الإلكترونية، أو من خلال تحميل تطبيق ENR لأجهزة I phone، كما يمكن تحميل التطبيق من على موقع سكك حديد مصر.

طريقة حجز تذاكر القطارات أونلاين

- يتيح التطبيق إمكانية تعديل أو إلغاء تذكرة السفر، وفي حال العدول عن السفر قبل الموعد المحدد بـ24 ساعة يُخصم 50% من قيمة التذكرة، ويتم خصم 25% من قيمتها في حال العدول عن السفر قبل الموعد بـ48 ساعة.

- بعد تحميل التطبيق، يختارالمواطن محطة القيام ومحطة الوصول ورقم القطار وعدد المقاعد، والدرجة التي يريد السفر خلالها، وفور الانتهاء من عملية الحجز، يتم ارسال كافة البيانات خلال البريد الإلكتروني الخاص بالمواطن الذي قام بإدخاله بعد تحميل التطبيق.

- وفور الوصول إلى محطة القطار في الموعد المحدد، يُظهر المواطن بيانات التذكرة التي أرُسلت له عبر البريد الإلكتروني، لموظف السكك الحديد داخل القطار، ليتثنى له الدخول والجلوس على المقعد المخصص له.