عبدالله بن زايد يقدم تعازي الإمارات في وفاة الملكة إليزابيث

وفاه الملكة إليزابيث

الاحد 11 سبتمبر 2022 | 07:49 مساءً
وزير الخارجية الإماراتي - عبدالله بن زايد آل نهيان
وزير الخارجية الإماراتي - عبدالله بن زايد آل نهيان
كتب : بلدنا اليوم

قدم الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، تعازيه في وفاة الملكة إليزابيث الثانية خلال زيارته اليوم الأحد، إلى مقر سفارة المملكة المتحدة في أبوظبي.

وعبر وزير الخارجية الإماراتي عن خالص تعازيه وصادق مواساته في وفاة الملكة إليزابيث الثانية، مؤكدا أن الراحلة الكبيرة جمعتها مع دولة الإمارات علاقات صداقة تاريخية وطيدة وكانت رمزا عالميا للحكمة والاعتدال والتسامح.

وأضاف، بحسب ما ذكرت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) أن الملكة إليزابيث الثانية حرصت على ترسيخ نموذج فريد للتعاون المشترك المثمر والبناء من أجل ازدهار وتقدم بلدينا، مؤكدا أن العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات والمملكة المتحدة تاريخية وقوية ومتطورة.

كما عبر عن تمنياته للمملكة المتحدة وشعبها الصديق دوام التقدم والازدهار بقيادة الملك تشارلز الثالث ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

والجمعة الماضية، أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة تنكيس الأعلام في القطاعين العام والخاص وفي سـفارات الدولة في الخارج، ولمدة ثلاثة أيام، حداداً على وفاة الملكة إليزابيث الثانية ملكة المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية.

وقال ديوان الرئاسة في بيان أصدره إن تنكيس الأعلام سيكون لثلاثة أيام لينتهي يوم الاثنين المقبل 12 سبتمبر الجاري.

وأعرب الديوان عن خالص التعازي إلى الملك تشارلز الثالث -ملك المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا الشمالية- والعائلة المالكة وإلى الشعب البريطاني الصديق ‏بوفاة الملكة إليزابيث الثانية.

أعلن قصر باكنجهام، الخميس الماضي، وفاة الملكة إليزابيث الثانية، أطول ملوك بريطانيا جلوسا على العرش. 

وعقب إعلان الوفاة، عبّر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة عن تعازيه للعائلة المالكة والشعب البريطاني، مؤكدا أنّ الملكة الراحلة جمعتها بدولة الإمارات صداقة طويلة وروابط وثيقة، معتبرا أنّ "الراحلة الكبيرة كانت رمزاً للحكمة والتسامح". 

كما نعى الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، ملكة بريطانيا الراحلة، ووصفها بأنها "أيقونة عالمية مثلت أرقى صفات أمتها وشعبها".

اقرأ أيضا