لو عايز تشتري مستلزمات المدرسة.. تعرف علي أرخص أماكن بالقاهرة والجيزة

إزاى تشترى أدوات مدرسية بأسعار رخيصة؟

الاحد 11 سبتمبر 2022 | 11:56 صباحاً
مستلزمات المدرسة
مستلزمات المدرسة
كتب : بسمة الجداوي

 أرخص أماكن لشراء المسلتزمات المدرسية بالقاهرة والجيزة.. تعرف عليها

 تعد المستلزمات المدرسية والتحضير للعام الدراسي الجديد، أكثر مايشغل أولياء الأمور في الوقت الحالي، ويبحث الكثير منهم عن أماكن مناسبة ومنخفضة الأسعار لشراء مستلزمات المدرسة من زي مدرسي جديد وشنط مدرسية والأدوات المكتبية والتي ارتفعت بشكل مبالغ فيه هذا العام، علي الرغم من الظروف الاقتصادية الصعبة التي يمر بها كل بيت مصري، إلا ان يحرص كل أب وأم علي تلبية طلبات أبنائهم وشراء كل مايلزم لهم. 

ولتخفيف هذا العبء والحمل المادي علي كاهل أولياء الأمور ، وتوفيراً للوقت والجهد والبحث الكثير يقدم موقع" بلدنا اليوم" لمتابعيه خلال السطور القادمة أرخص أماكن لشراء مستلزمات المدرسة هذا العام. 

معرض أهلاً مدارس بالجيزة

تعد معارض اهلاً مدارس التى تنظمها وزارة التموين بالتعاون مع الغرف التجارية، من أهم الأماكن لشراء الأدوات المدرسية والمكتبة والسبلايز.

حيث إن هناك رقابة على الأسعار والتأكيد على التزام الجميع بتخفيض على المعروضات، وهناك رقابة صارمة من قبل وزارة التموين على الأسعار، وأن العارضين حريصين على كسب رضا الجمهور.

ومن المتوقع أن يشهد معرض أهلا مدارس بالجيزة، إقبالاً كبيراً من المواطنين ضمن المعارض التي تم افتتاحها بعدد من المحافظات، لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، نظرا لإتاحة أرض المعرض من المحافظة مجاناً وتجهيز المعرض من الغرفة التجارية.

ووصلت التخفيضات إلى 50% لتشمل كل المستلزمات المعروضة، بالإضافة إلى أسعار لبس المدارس، كما يوجد كل أنواع الزمزميات وتبدأ من 15 جنيها، والمقلمة تبدأ من 10 جنيهات، والشنط المدرسية تبدأ من 90 جنيها حتى 200 جنيه للشنطة.

ومن المقرر أن يستمر المعرض من اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2022 وحتى بدء العام الدراسي الجديد.

مستلزمات المدرسةمستلزمات المدرسة

ميدان الجيزة

يعتبر ميدان الجيزة من أشهر الأماكن لبيع المستلزمات المدرسية والمكتبية بأسعار مخفضة، ويعد نموذج مصغر من ميدان العتبة ولكن أسعاره تكون أعلى قليلاً من أسعار المحلات فى العتبة.

وميدان الجيزة ليس سوق ثابت ولكنه متغير وفقاً للموسم، ومع اقتراب موسم المدارس 2022 / 2023 يستعد الميدان للتحضير وعرض الأدوات المدرسية والمكتبية وشنط المدرسة والأحذية.

مستلزمات المدرسةأدوات مكتبية 

ميدان العتبة

تعد العتبة من الأماكن المميزة والأكثر شهرة التى يلجأ إليها أولياء الأمور استعداد لموسم المدارس حيث يتوافر بها الملابس المدرسية والأحذية والشنط المدرسية بأسعار منخفضة ومناسبة لكل طبقات المجتمع، فهناك يبدأ سعر الشنطة المدرسية من 90 إلى 800 جنيه وتبدأ الاحذية من 80 جنيه حتى 500 جنيه، أما الملابس فتختلف طبقا الخامة المستخدمة والمقاس.

مستلزمات المدرسةالشنط المدرسية

الفجالة

تعتبر منطقة الفجالة بالنسبة للكثير من أولياء الأمور هى الأفضل لشراء الأدوات المكتبية والمدرسية والكتب الخارجية، ويرجع ذلك لتوافرها بأقل الأسعار  مقارنة بالأماكن والمكتبات الأخري.

 وأفضل ما يميز منطقة الفجالة هو البيع بسعر الجملة، ويمكن لأولياء الأمور شراء الأدوات المدرسية والمكتبية أيضاً بسعر الجملة.

ومن الأشياء الجيدة أيضاً بمنطقة الفجالة إمكانية شراء الكتب الاوت ليت وهى تلك الكتب المتبقية من العام الماضى، وتكون جديدة كلياً ، وتعد فرصة رائعة لأولياء الأمور فى حال عدم تغير المناهج حيث يمكن شراء الكتاب الخارج الجديد بأقل من نصف سعره الأساسي.

مستلزمات المدرسةمستلزمات المدرسة
مستلزمات المدرسة
مستلزمات المدرسة
مستلزمات المدرسة
مستلزمات المدرسة
مستلزمات المدرسة
مستلزمات المدرسة