أسعار الدواجن وسعر البيض اليوم الخميس 8-9-2022 في مصر

الخميس 08 سبتمبر 2022 | 12:33 مساءً
اسعار الدواجن
اسعار الدواجن
كتب : إيمان علي

أسعار الدواجن وسعر البيض اليوم الخميس 8-9-2022 في مصر من أكثر الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص، وبخاصة في ظل عدم الاستقرار التي تشهده أسعار اللحوم البيضاء والبيض في الفترة الأخيرة.

وتعتمد الكثير من الأسر المصرية في وجباتها على الدواجن، كما تحرص السيدات على تقديم أطباق الدجاج للأطفال والكبار لما لها من فوائد صحية متنوعة.

فوائد الدواجن الصحية

الدجاج غني بمجموعة من العناصر الغذائية المهمة ويمكن أن يكون إضافة ممتازة لنظام غذائي صحي شامل، نظرًا لأن الدجاج منخفض السعرات الحرارية ولكنه غني بالبروتين، فقد يكون مفيدًا بشكل خاص لفقدان الوزن، إذا كان هذا هدفًا بالنسبة لك.

وتشير الدراسات إلى أن زيادة تناولك للبروتين قد يعزز الشعور بالامتلاء، ويزيد من فقدان الوزن ويساعد في الحفاظ على كتلة الجسم النحيل.

عند إقرانه بتدريب المقاومة يمكن أن يساعد البروتين أيضًا في تعزيز نمو العضلات، علاوة على ذلك يشارك البروتين في استقلاب الكالسيوم وهو مهم لتحسين صحة العظام.

أقرأ أيضا

أسعار الكتاكيت اليوم الأربعاء 7سبتمبر 2022 في مصر

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022

أسعار الدواجن في مصر اليوم

أرتفعت أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022، فى السوق المحلية بنحو جنيه لتتراوح بين 30 و32 جنيها للكيلو بالمزرعة، وتراوحت أسعار الدواجن البلدى بين 55 و56 جنيها، وسجلت الدواجن الساسو 52 جنيها للمستهلك.

أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن

وصعدت أسعار الفراخ اليوم في بورصة الدواجن إلى 36 و37 جنيها للكيلو، وذلك باختلاف المنطقة.

أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم

صعدت أسعار بورصة الدواجن العمومية اليوم إلى 32 جنيها لكيلو الدجاج الأبيض، وزادت أسعار الدواجن الساسو فى بورصة الدواجن العمومية بنحو جنيه لتسجل 48 جنيها للكيلو، وبلغت الأمهات البيضاء 22 جنيها فى المزرعة.

أسعار الرومى اليوم

تراوحت أسعار الرومى اليوم بين 55 و65 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، وتراوح سعر كيلو البانيه بين 85 و90 جنيها بحسب المنطقة، وبلغ كيلو الأوراك 37 جنيها، ويتراوح وزن الديك الرومى بين 6 و12 كيلو جراما.

أسعار الكتاكيت اليوم

شهدت أسعار الكتاكيت استقرار اليوم عند 6 و10 جنيهات، وسجلت أسعار الدواجن الساسو 52 جنيها للمستهلك.

أسعار البط اليوم

تراوحت أسعار البط اليوم بين 50 و65 جنيها للكيلو، ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين، أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن.

ما زالت أسعار البيض تشهد اليوم الخميس 8 سبتمبر 2022، حالة من الاستقرار في السوق المحلية، ويتراوح سعر طبق البيض ما بين 61 إلى 62 جنيهًا في المزرعة بينما يصل إلى المستهلك في حدود 68 جنيهًا.

أسعار البيض اليوم

وبلغت أسعار البيض اليوم 68 جنيهًا للطبق الأبيض للمستهلك، وتستهدف خطة الدولة للنهوض بقطاع الثروة الداجنة بحث استغلال الطاقة النظيفة من الموارد الطبيعية المتجددة مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح أو البيوجاز والغاز الطبيعي في تشغيل المشروعات الإنتاجية.

أسعار البيض الأحمر

كما شهدت أسعار البيض الأحمر استقرارًا وبلغ سعر الطبق حوالي 70 جنيهًا، ووضعت الدولة خطة لدفع قطاع الثروة الداجنة تتضمن تشجيع إقامة المشروعات المتكاملة بالمناطق الصحراوية.

أسعار البيض البلدي

من ناحية أخرى، وصلت أسعار البيض البلدي إلى 70 جنيهًا للطبق، وتسعى الحكومة لزيادة إنتاج البيض بهدف تلبية احتياجات السوق المصرية وزيادة التصدير من خلال تطوير مشروع الدواجن التكاملي بالعزب بمحافظة الفيوم.

سعر كرتونة البيض

مازالت تحتفظ كرتونة البيض بسعرها الثابت، ويتراوح سعرها ما بين 68 إلى 70 جنيهًا، ويدور عدد المربين العاملين في القطاع بين 50 و60 ألف منشأة، بينها 20 شركة كبيرة، بحجم استثمارات يصل إلى 90 مليار جنيه مصري، وفق بيانات اتحاد منتجي الدواجن.