للتوعية بقرى "حياة كريمة".. قومي المرأة بالإسكندرية يستأنف "جلسات الدوار"

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 05:49 مساءً
المجلس القومى للمرأة
المجلس القومى للمرأة
كتب : بلدنا اليوم

استأنف فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية المرحلة الثانية من برنامج جلسات التوعية تحت عنوان "جلسات الدوار" وذلك بالتعاون مع مديرية الأوقاف بقرى مركز ومدينة برج العرب التابعة لمبادرة حياة كريمة.

وقالت مقررة فرع المجلس القومي للمرأة بالإسكندرية الدكتورة ماجدة الشاذلي، إن جلسات التوعية تأتي في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية الذي أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بقرى حياة كريمة في 20 محافظة على مستوى الجمهورية.

وأوضحت أن فرع المجلس عقد 9 جلسات في الأسبوع الأول من الشهر الجاري بمشاركة الأئمة والواعظات بمديرية الأوقاف، واستهدفت (589) سيدة من القرى المستهدفة بالمشروع "بهيج – البرج القديم– أبو صير – الغربانيات".

وأكدت مقررة الفرع أن المشاركين خلال الجلسات ناقشوا عدد من المحاور حول دور المجلس القومي للنهوض بأوضاع المرأة المصرية والتنويه عن المبادرة الرئاسية "حياه كريمة"، ومشروع تنميه الأسرة المصرية وأهداف المشروعين التي ترتكز على تطوير الريف المصري و رفع وعي المواطن بالقضية السكانية، بالإضافة إلى المنظور الديني والتشريعي مثل القضية السكانية والصحة والحقوق الإنجابية وأهمية المباعدة بين الأبناء والتربية السليمة للمراهقين ورعاية ما قبل الزواج والأمومة الآمنة والعدالة والإنصاف بين الرجل و المرأة.

اقرأ أيضا