هيرجع يلعب كرة من تاني.. تطورات الحالة الصحية لمؤمن زكريا

الاربعاء 07 سبتمبر 2022 | 02:02 مساءً
مؤمن زكريا
مؤمن زكريا
كتب : إيمان علي

تطورات الحالة الصحية لمؤمن زكريا من أكثر الأمور التي شغلت بال الكثير من عشاق كرة القدم في مصر خلال الساعات الماضية، بعدما عاد اسم لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق إلى قمة قوائم التريند خلال الساعات الماضية.

وحل مؤمن زكريا ضيفًا مع أسرته على برنامج «صاحبة السعادة» المُذاع عبر فضائية «dmc»، ما جعله يعود من جديد إلى اهتمامات الجمهور الذين أكثروا من التساؤل عن تطورات حالته الصحية.

تطورات الحالة الصحية لمؤمن زكريا

كشف مؤمن زكريا نجم النادي الأهلي، أخر تطورات حالته الصحية، حيث قال خلال استضافته ببرنامج "صاحبة السعادة"، المذاع على قناة دي إم سي، إنه مستمر في العلاج الطبيعي، مضيفًا: "حب الناس نعمة كبيرة من ربنا وأنا أحسن من غيري بكتير".

فيما قالت ريهام الشيمي، زوجة مؤمن زكريا: "زوجي سافر 3 مرات لـ أمريكا وألمانيا وإنجلترا للتعرف على المرض المصاب به، وحتى الآن لم نتوصل لتشخيص المرض المصاب به مؤمن".

وأكملت: "عندي تفاؤل إنه هيرجع يلعب من تاني كرة قدم ويكسر الدنيا".

أقرأ أيضا

زوجة مؤمن زكريا: مش عارفين تشخيص المرض لحد الآن

تعرف على أبرز تصريحات مؤمن زكريا في برنامج صاحبة السعادة

زوجة مؤمن زكريا

وعن بداية معرفته بزوجته، قال مؤمن زكريا: «سافرت إلى السعودية لأداء العمرة، وأنا بعمل العمرة شفت شكلها أمام الكعبة، فهي كانت معي في الجامعة».

واختتم تصريحاته قائلاً: «بدأت التعرف على زوجتي وأنا بلعب في إنبي، وهي كانت لا تعرف أنني لاعب كرة وبعدها انتقلت إلى نادي الزمالك».

نجل مؤمن زكريا

ومن جانبه، قال مالك، نجل مؤمن زكريا، نجم الكرة المصرية السابق، إنه يحب الأهلي والزمالك، مضيفا: «لما أكبر عاوز أطلع لاعب كرة وهلعب في نادي الزمالك».

وأضاف نجل مؤمن زكريا،:"بحب شيكابالا، وجنش، ومحمود كهربا، ودائمًا ألعب كرة القدم في المنزل».

وأكمل نجل مؤمن زكريا: «تيتة والدة بابا زملكاوية، ولما هكبر هلعب كرة القدم زي بابا».

ما هو مرض مؤمن زكريا؟

مرض مؤمن زكريا هو «التصلب الجانبي الضموري» في العضلات، وهو مرض نادر الحدوث لا يصاب به إلا شخص من كل 2 مليون، وينتقل هذا الضمور من العضلات إلى الأعصاب، ويفقد الجسم السيطره على العضلات وهو ما يؤثر على جسم الانسان وجميع حواسه حتى النطق، وهو مرض سريع الانتشار في جميع أنحاء الجسم.

مشوار مؤمن زكريا

وكانت مسيرة مؤمن زكريا قد بدأت مع الأهلي باللعب في قطاع الناشئين بالنادي، واستمر حتى رحيله عن الفريق بعد عدم تصعيده لينتقل بعدها للعب في الإنتاج الحربي عام 2009، ويبدأ في التنقل بين الأندية حتى الاستقرار في إنبي.

ومن إنبي انتقل مؤمن زكريا إلى الأهلي خلال فترة الانتقالات الشتوية في يناير 2015 عقب انتهاء إعارته من إنبي إلى الزمالك ليبدأ مسيرة طويلة من الإنجازات بالقميص الأحمر على مدار 4 سنوات حتى الوقف عن اللعب في يناير 2019 بسبب مرضه. 

اقرأ أيضا