بعد توليها رئاسة وزراء بريطانيا.. إطلالات ليز تراس تثير الجدل

إطلالات ليز تراس تثير الجدل

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 09:01 مساءً
ليز تراس
ليز تراس
كتب : شروق صبري

رئيسة الوزراء البريطانية الجديدة ليز تراس، تصدرت الترند في مختلف بلدان العالم بمجرد حصولها على هذا المنصب خلفا لبوريس جونسون، لكن هناك من ترك المناصب التي تولتها هذه المراة وراح يبحث حول إطلالتها وإلى أي مدى تشبه زعماء العالم السابقين.

ليز تراس أكثر ما يميزها أنها عرفت بعشقها للألوان الزاهية في إطلالاتها المميزة، سواء كانت تقف على منصة التتويج، أو تتجول من وإلى 10 داونينج ستريت (مقر رئاسة الوزراء البريطانية)، أو تنطلق في مسار الحملات الانتخابية، فقد صنعت أحدث زعيمة بريطانية اسمًا لنفسها في عالم الأناقة من خلال عدد من الإطلالات الرائعة.

لم يكن التعليق على اختياراتها للأزياء شيئًا جديدًا في الصحافة وعلى الإنترنت، فخلال سنوات شغلها عدد ن الوزارات، تم فحص الملابس التي ارتدتها السيدة تراس، والتي تشمل السترات الملونة، والبزات الترتان والبدلات الوردية.

واتخذ أسلوبها العديد من الأشكال في رحلاتها المختلفة إلى اجتماعات مجلس الوزراء، بدءًا من الملابس العادية والسترة في يوليو 2014 عندما تم تعيينها وزيرة البيئة، إلى معطف أسود بأزرار وأحذية وقبعة مطابقة في عام 2016.

لن تكون تراس أول رئيسة وزراء تحظى بالاهتمام بسبب أسلوبها في ارتداء الملابس المميزة، فقد ارتبطت تيريزا ماي باستمرار بطبعات جلد الفهد التي كانت ترتديها على شكل زوج من الأحذية ذات الكعب العالي، ومع ذلك، فإن شدة الأضواء قد تستغرق بعض الوقت للتعود عليها، ولكن مما لا شك فيه أن اختيار ملابس السيدة تراس فيروسيًا.

عندما ظهرت ليزا تراس عندما كانت وزيرة البيئة في مناظرة حول قيادة حزب المحافظين في القناة الرابعة في يوليو، سارع مستخدمو تويتر إلى الإشارة إلى أنها قد أعطت زيًا مشابهًا بشكل لافت للنظر لشيء ارتدته مارجريت تاتشر في بث انتخابي عام 1979- سترة سوداء وبلوزة بيضاء مع لديه قوس عريض.

وانتقدت تراس في وقت لاحق مقارنات مع السيدة تاتشر، التي توفيت في عام 2013، واصفة إياها بالإحباط، قائلة: «إنه أمر محبط للغاية أن تقارن السياسيات دائمًا بمارجريت تاتشر، في حين أن السياسيين الذكور لا يقارنون بتيد هيث».

اقرأ المزيد 

تشابه أسماء يولي فتاة منصب رئيسة وزراء.. إعرف الحكاية 

اقرأ أيضا