تشابه أسماء يولي فتاة منصب رئيسة وزراء.. إعرف الحكاية

تشابه أسماء يمنح فتاة منصب رئيسة وزراء لثوان معدودة

الثلاثاء 06 سبتمبر 2022 | 12:04 مساءً
رئيسة الوزراء والفتاة
رئيسة الوزراء والفتاة
كتب : ياسمين أحمد

حدثت واقعة تبدو وأنها كأنها قصة فيلم لكنها حقيقية، وبطل الحكاية «تشابه الأسماء» الذي منح إحدى الفتيات منصب رئيسة وزراء بريطانيا لثوان معدودة، ولم يكن الأمر سوى تشابه أسماء ليس إلا.

تلقي ليز تراسيل للتهاني بالخطأ

الفتاةالفتاة

تلقت البريطانية ليز تراسيل باقة من التهاني والمباركات لحصولها على منصب رئيسة وزراء بريطانيا، من قبل رئيسة وزراء السويد، بدلا من ليز تراس، فبعد فوز تراس بالمنصب لتصبح رئيسة الوزراء وزعيمة حزب المحافظين، غردت ماجدالينا أندرسون رئيسة وزراء السويد على حساب تراسيل وليس تراس.

تغريدة للفتاة الخطأ

وكتبت أندرسون في تغريدتها: «تهانينا إلى ليز تراس، التي ستتولى منصب رئيس وزراء بريطانيا العظمى. ستواصل السويد وبريطانيا العظمى تعاوننا العميق والواسع النطاق. إنه لأمر مهم لمواطنينا، واقتصادنا، وأمننا».

معلومات عن ليز تراسيل

الفتاة التي وصلتها التهنيئات بالخطأ تدعى ليز تراسيل شابة مرحة، وكان ردها على التغريدة :« أتطلع لزيارتكم قريبا"، وأن تجهز أندرسون كرات اللحم».

رئيسة الوزراءرئيسة الوزراء

فيما بعد حذفت رئيسة وزراء السويد تغريدتها واعتذرت عن الخطأ قائلة: «أعتذر، كان يجب توجيه تغريدتي السابقة عن #قيادةالمحافظين لـ@trussliz – وليس ليز تراسيل التي تغرد تحت اسم @liztruss – التي صراحة كانت لتبلي بلاء أفضل». 

اقرأ أيضا