عزة مصطفى..سكن الجامعات الأهلية يصل لـ 5000 جنيه.. ومسؤول: نتفاوض للتخفيض.. فيديو

القيمة الإيجارية لسكن الجامعات الأهلية

السبت 03 سبتمبر 2022 | 08:02 مساءً
 الجامعات الأهلية 2022
الجامعات الأهلية 2022
كتب : بلدنا اليوم

تتعدد مزايا السكن الجامعى لطلاب الجامعات سواء الحكومى او الخاص أو الجامعات الأهلية، ولكن حدثت حالة من الجدل بعدما تم تسعير القيمة الإيجارية لسكن الجامعات الأهلة التى وصلت إلى 5000 ألاف جنيه. 

وكشف محمد حلمي الغر الأمين العام لمجلس الجامعات الخاصة والأهلية، تفاصيل هذا الموضوع وقال  إن مصروفات الجامعات الأهلية أقل من الجامعات الخاصة، مضيفا: مصروفات الجامعات الاهلية أقل بنسبة تصل لـ 35% من مصروفات الجامعات الخاصة وهذه نسبة كبيرة .

وأكد محمد حلمي الغر في مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج " صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد"،: "الطالب يستفيد من الجامعة الاهلية؛ لأن اسم الجامعة، يرتبط باسم الجامعات الحكومية وهذا يعد تمييز للطالب الجامعى .

وأشار محمد حلمى الغر أن عدد الطلاب الذين تم قبولهم في الجامعات الأهلية الجديدة هذا العام، 18 ألف طالب فقط و إلى حد ما يعتبر عدد معقول .

وأضاف محمد حلمى الغر إلى أن القدرات الاستيعابية في كليات الجامعات الأهلية، تتراوح بين 300 و400 طالب، ولا يزيد عدد الطلاب عن ذلك، و أن الجامعات الأهلية الجديدة قريبة من مختلف المحافظات، وبالتالي تقل نسبة اغتراب الطلاب لهذا السبب .

وشدد محمد حلمي الغر بأنه بالنسبة للجامعات الأهلية البعيدة؛ مثل العلمين والجلالة، فقد تم بناء سكن مرفق بالجامعة؛ كي يسكن به الطلاب المغتربين، والقيمة الإيجارية التي يدفعها الطالب لسكن الجامعات الأهلية البعيدة، يتراوح بين 4000 و5000 جنيه في الشهر، ونتفاوض مع الجامعات على تقليل هذا المبلغ، ليكون فى حدود إمكانيات الطالب، وإمكانية ضم القيمة الإيجارية للسكن، على مصروفات الدراسة بالجامعة. 

اقرأ أيضا