بورصة الدواجن.. أسعار البيض والفراخ اليوم السبت 3-9-2022

السبت 03 سبتمبر 2022 | 11:59 صباحاً
أسعار الدجاج
أسعار الدجاج
كتب : إيمان علي

أسعار البيض والفراخ اليوم السبت 3-9-2022 من أكثر الأمور التي يتابعها المصريون كل يوم، وبخاصة أن بورصة الدواجن تلقي بالعديد من التأثيرات على الحياة المعيشية للأسر، بسبب الاعتماد عليها بشكل كبير في الوجبات المتنوعة التي تقدمها السيدات لأسرهن، وبخاصة للأطفال.

وخلال الفترة الماضية شهدت أسعار البيض والفراخ حالة من عدم الاستقرار ما بين الارتفاع والانخفاض، وبخاصة أن الدواجن تخضع للعرض والطلب، فكلما زاد العرض وانخفض الطلب عليها انخفضت أسعار الفراخ، وكلما قل العرض وزاد الطلب ارتفعت أسعار الدواجن.

أسعار بورصة الدواجن اليوم

وتستهلك مصر شهريا نحو 150 ألف طن شهريا من الدواجن البيضاء، ونجحت مصر مؤخرًا فى تحقيق الاكتفاء الذاتى من الدواجن البيضاء بنحو 97%..

وبالرغم من ارتفاع سعر الفراخ، إلا أن المربين ما زالو يعانون من ارتفاع أسعار الأعلاف بشكل جنوني، حيث يؤكدون أن أسعارها لا يتناسب مع السعر الحالي، وأن انخفاض الأسعار لا تخدم إلا المستهلك، ومع ارتفاع سعر طن العلف فإن ذلك يؤثر بالسلب على المربين، الأمر الذي يضر بقطاع الدواجن في مصر، ونظراً لارتفاع الأعلاف توقف العديد من صغار المربين عن تربية الفراخ.

أسعار الفراخ اليوم

ويبلغ حجم الإنتاج المحلى نحو 4 ملايين دجاجة يوميا، بالإضافة إلى 13 مليار بيضة سنويا، وفق تصريحات عبدالعزيز السيد.

وتمثلت أهم الأسواق المستقبلة لصادرات الدواجن المصرية مؤخرًا فى الدول العربية وبعض دول شرق آسيا وإفريقيا، حسب بيانات وزارة الزراعة.

أقرأ أيضا

حقيقة ارتفاع أسعار البيض في الفترة المقبلة

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم الجمعة 2-9-2022

أسعار البيض والفراخ اليوم السبت 3-9-2022

أمّا عن بورصة الدواجن اليوم السبت 3-9-2022، فقد حافظت أسعار الفراخ بالتعاملات الصباحية على استقرارها فى الأسواق المحلية لكي تتراوح ما بين سعر 28 جنيها و30 جنيها في الكيلو بالمزرعة، حسبما أكد عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة في غرفة القاهرة التجارية، والذي أشار إلى أن سعر الدواجن البلدى يتراوح بين 55 جنيها و57 جنيها، فيما سجلت الفراخ الساسو مبلغ 56 جنيها للمستهلك.

وانخفضت أسعار بورصة الدواجن اليوم بنحو جنيه لتسجل 29 جنيها للدواجن البيضاء، وتراوح الكتكوت الأبيض بين 6.25 و6.50 جنيه، ودار الكتكوت الساسو حول 6 و6.25 جنيه، وسجل كيلو الأمهات البيضاء 21 جنيهًا.

أسعار البط اليوم

وتراوحت أسعار البط اليوم بين 50 و65 جنيهًا للكيلو، وسجل إنتاج البيض 13 مليار بيضة سنويا، وفق عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

ويبلغ عدد البط فى مصر نحو أربعة ملايين طائر؛ أى ما يعادل 7% من أعداد الدواجن، وفق تصريحات رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية.

أسعار الرومى اليوم

وبدأت أسعار الرومى اليوم من 55 إلى 65 جنيها للكيلو فى السوق المحلية، ويبلغ حجم استثمارات مزارع الدواجن العاملة فى السوق المصرية قرابة 90 مليار جنيه، ويعمل بالقطاع أكثر من 2.5 مليون عامل.

وتعتمد مصر على استيراد الديوك الرومى، نظرًا لأن الإنتاج المحلى منه محدود للغاية ولا يتناسب مع احتياجات السوق المحلية، ويتراوح وزن الديك الرومى بين 6 و12 كيلو جرامًا.