أبرزهم نبيلة عبيد وغادة عبد الرازق.. نجوم الفن ينعون وفاة المخرج علي عبد الخالق

وفاة المخرج علي عبد الخالق

الجمعة 02 سبتمبر 2022 | 09:01 مساءً
علي عبد الخالق
علي عبد الخالق
كتب : حبيبة محمد

سيطرت حالة من الحزن على الوسط الفني اليوم، ولك بعد إعلان وفاة المخرج علي عبد الخالق، وبادر الكثير من الفنانين والإعلاميين بنعي وفاه المخرج علي عبد الخالق بعد صراع طويل مع المرض، عن عمر يناهز ال78 عام.

حيث غرد الإعلامي عمرو الليثي عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر": "إنا لله وإنا إليه راجعون.. وفاة المخرج علي عبد الخالق بعد صراع مع المرض".

وكتبت الفنانة نجلاء بدر على صفحتها الرسمية بموقع الصور الشهير انستجرام: وداعا ياحبيب القلب والضحكة، سلام.

وأضافت: البقاء لله ربنا يرحمه ويعفرله ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم الصبروالسلوان.

بينما وجه السيناريست عبد الرحيم كمال رسالة مؤثرة لأسرة المخرج الراحل  قائلا:"انتقل الى رحمة الله المخرج المصري الكبير شديد العذوبة والجمال والمصرية انتقل صاحب أغنية على الممر والأفلام المصرية ذات الطعم والطابع والمعنى المصري رحمه الله رحمة واسعة واقبل عليه بفضله ورضاه ومنح اولاده واحبابه الصبر والسلوان بحق جاه النبي العظيم وعزائي لأخي هشام عبدالخالق".

كما كتب الفنان والدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية عبر صفحته الرسمية بموقع الصور الشهير انسترجام: وداعا المخرج الكبير علي عبد الخالق.

فيما نعته الفنانة نبيلة عبيد قائلة: "وداعا السينمائي الكبير المخرج الكبير علي عبد الخالق كان صديقا غاليا وزميلا عزيزا التقينا فى اكثر من خمس اعمال سينمائية من اهمها الوحل شادر السمك درب الهوى الحناكيش وعتبة الستات رحمة الله عليه".

كما نعت الفنانة نجلاء بدر المخرج الراحل، وكتبت: "وداعا يا حبيب قلب الفن والضحكة سلام البقاء لله ربنا يرحمه".

وكتبت الفنانة غادة عبد الرازق من خلال نشر صورة له عبر حسابها الرسمي عبر "إنستجرام": "الله يرحمه ويحسن اليه".

يذكر أن كان كشف الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، عن موعد تأدية صلاة الجنازة، على المخرج الراحل علي عبد الخالق، وذلك عقب ظهر غدٍ السبت، من مسجد السيدة نفيسة، ويوارى جثمانه الثرى بمقابر الأسرة بمدينة السادس من أكتوبر.

وفي سياق متصل رحل المخرج علي عبد الخالق عن عالمنا منذ لحظات، وذلك عن عمر يناهز ال78 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

 حيث كان أعلن هشام نجل المخرج الراحل وفاة والده قائلا: البقاء لله أبي في ذمة الله.

آخر تصريحات المخرج علي عبد الخالق:

   كان كشف المخرج الراحل علي عبد الخالق، عن تطورات حالته الصحية بعد إصابته بمرض السرطان، وقال المخرج على عبدالخالق في مداخلة هاتفية عبر برنامج مساء dmc :"بدأت اليوم في وحدة المركز الطبي العالمي جلسات إشعاع تستمر لخمسة أيام، بمعدل جلسة كل يوم، وفي انتظار نتيجة تحاليل لعينة أخذت مني لتحديد نوع السرطان، والأدوية المناسبة ".

 وأضاف على عبد الخالق: "من المنتظر أن تظهر نتيجة التحاليل خلال أيام، وهي تحاليل كثيرة تكلفتها 30 ألف جنيه قابلة للزيادة".

 وأوضح علي عبد الخالق : "الوزارة تتواصل معي عن طريق المتحدث الرسمي لها، وطلبوا مني كل التحاليل والأشعة، وفي انتظار ما سيحدث، لكن أبدوا الروح الطيبة والدعم".

وحول تكاليف ومدة العلاج، قال: "العلاج يكون حسب نوع المرض، ويوجد علاج بحقنة شهرية تكلفتها 100 ألف جنيه، وهناك علاج بالأقراص، لكن علاج السرطان عموما مكلف جدا، ونقابة الممثلين تقف معي، وأيضا نقابة السينمائيين، لكن لهم حدود، ولا يستطيعون دفع 500 أو 600 ألف جنيه لعلاج شخص".