تفاصيل مبادرة " كلنا واحد" لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة.. فيديو

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 08:15 مساءً
كلنا واحد
كلنا واحد
كتب : بلدنا اليوم

تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تواصل المحافظات تنفيذ مبادرة كلنا واحد تحتى شعار معارض أهلا مدارس لتوفير المستلزمات الدراسية للطلاب. 

حيث كشف المهندس عمرو خلف، منظم معارض مبادرة كلنا واحد، تفاصيل مبادرة كلنا واحد لتوفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة، موضحا أن المبادرة تسير حاليا في مسارين، الأول امتداد للمرحلة الـ22 وتستمر حتى نهاية العام الجاري لتوفير السلع الاستراتيجية، والثانية المرحلة 23 للمدارس لتوفير المستلزمات المدرسية لتلبية جميع مستلزمات المراحل المدرسية.

وأضاف خلف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى مقدمة برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة صدى البلد، اليوم الأربعاء، أن هناك إقبالا كبيرا من المواطنين على معارض كلنا واحد، مؤكدا أن أسعار الأقلام لم تتحرك عن العام الماضي، وأسعار التيشرت تبدأ من 65 جنيها ولا زيادات جديدة فى الأسعار.

وأكد إلى أنه الزيادة الكبيرة في أسعار الورق مع وقف الاستيراد الفترة الماضي، ساهمت في زيادة على الاعتماد على المكون المصري، مردفا أن هناك مصانع مصرية أنتجت كل ما يحتاجه السوق لا سيما «الكشاكيل والكراريس» وغيرها من المستلزمات.

واستكمل أن علبة الألوان متوفرة بدأ من 10 جنيهات بدلا من 30 جنيها كانت تباع العام الماضي وشنطة المدرسة تبدأ 50 جنيه، مؤكدا أن نسبة المكون المحلي تصل في بعض المنتجات إلى 100% وجيدة جدا.

وأردف إلى أن المبادرة مستمرة حتى 1 أكتوبر المقبل، موضحا أن المبادرة بها 837 منفذ وسلسة مشاركة في تلك المبادرة فضلا عن أنه تم استحداث قوافل متنقلة العام الجاري لتجوب المناطق الأكثر احتياجًا فى جميع المحافظات .