بموسم سبتمبر.. إيقاعات سعيد الأرتيست في حفل فني بأوبرا الإسكندرية

سعيد الأرتيست في أوبرا الإسكندرية

الاربعاء 31 اغسطس 2022 | 03:15 مساءً
سعيد الأرتيست
سعيد الأرتيست
كتب : سعاد محمد

تقيم دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، في تمام الثامنة من مساء الجمعة الموافق ٩ سبتمبر المقبل، حفلا فنيا لعازف الإيقاع المتميز الفنان سعيد الأرتيست، وفرقة الإيقاعات الشرقية، وذلك على مسرح دار أوبرا الإسكندرية.

ويشمل برنامج الحفل باقة متنوعة من أشهر ألحان الموسيقى العربية والمعزوفات الشعبية، وارتجالات مختلفة على آلات الإيقاع الشرقية، بالإضافة إلي مؤلفات الأرتيست منها مجانين، إحنا الشباب، ميدلي إسكندراني تقاسيم مصرية، صباح مصري، مكسرات، والعديد من المفاجآت المتميزة التي أعدها الأرتيست خصيصا لجمهور الإسكندرية.

يذكر أن الفنان سعيد الأرتيست بدأ مشواره في عالم الإيقاع بمحافظة الإسكندرية، حتي أصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة لبراعته وتميزه في العزف علي آلة الطبلة، وفي عام 1980 قرر الأرتيست أن يذهب إلي القاهرة لتصبح نقطة إنطلاق لمشواره الفني في عالم الإيقاع.

وأصبح سعيد الأرتيست عضوا بارزا في العديد من أشهر وأعرق الفرق الموسيقية والفنية، في ذلك الوقت منها فرقة هاني مهني، الفرقة الماسية، فرقة خالد فؤاد، أوركسترا المايسترو مصطفي ناجي.

وشارك سعيد الأرتيست بالعزف مع عمالقة الطرب في مصر و الوطن العربي منهم فايزة أحمد، صباح، طلال مداح، سعاد محمد، وردة، وديع الصافي، كارم محمود، فايد محمد فايد، محمد عبده، ميادة الحناوي، عمرو دياب، أصالة، ومنذ هذا الوقت وأصبح له بصمة واضحة و تاريخ فني طويل في تغيير مفهوم الإيقاع.