آخرهم إصابة ليلى زاهر بـ أوميكرون.. تعرف على أعراض خطيرة للمرض

بعد إصابة ليلى أحمد زاهر بأومكيرون

الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 11:46 مساءً
ليلى زاهر
ليلى زاهر
كتب : حبيبة محمد

قامت الفنانة ليلي أحمد زاهر على بمشاركة متابعيها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي للصور والفيديوهات إنستجرام، بصورة جديدة من أحدث ظهور لها.

والتى علقت ليلي أحمد زاهر على الصورة قائلة: "انا عايزة اشكر كل حد خد من وقته دقيقة وبعتلي و فرحني في عيد ميلادي وخصوصًا الفانز بجد انا كنت ببذل كل جهدي اني اشوف كل الفيديوهات الي انتو عاملينها و مافوتش ولا فيديو حقيقيانا بحب كل حاجة بتعملوهالي و أصلا انتو اي حاجة منكم حلوة بجد شكرًا قوي علي مجهودكم الكبير انتو عندي حاجةكبيرة و مهمة قوي".

كتبت: "كان نفسي النهاردة اكون بحتفل مع اهلي و أصحابي بس للأسف انا ايجابي أوميكرون ودي تالت مرة مرتين بس الحمدلله اكيد متضايقة و تعبانة بس ادعولي أخف بسرعة و بحبكم قوي شكرًا من قلبي".

والحدير بالذكر أن كامت حددت منظمة الصحة العالمية (who)، في نوفمبر 2021، في أول مرة طفرة Omicron لفيروس COVID-19 كمتغير مثير للقلق، سرعان ما أصبحت السلالة الأكثر شيوعًا في جميع أنحاء العالم.

منذ ذلك الحين ، ظهرت العديد من المتغيرات الفرعية من Omicron ، بما في ذلك BA.2 و BA.3 و BA.4 و BA.5. بحلول صيف عام2022 ، كان البديل BA.5 هو السلالة الأكثر انتشارًا في الولايات المتحدة. يبدو أنه ومتغير BA.4 هما أكثر أنواع COVID-19 المعدية حتى الآن ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض.

كما يبدو أن متغيرات Omicron تسبب مرضًا أقل خطورة من الأنواع السابقة من هذا الفيروس التاجي، ولا تزال لقاحات COVID-19 تعمل بشكل جيد لحماية الأشخاص من الاستشفاء والوفاة، لكنها قد لا تمنعك من التقاط هذه المتغيرات أو الإصابة بمرض معتدل منها.

كما وجدت الدراسات المبكرة أن الأعراض الشبيهة بالبرد كانت شائعة لدى أولئك الذين يعانون من أوميكرون. أفادوا أن الأعراض الخمسة الأولى المتعلقة بالمتغير هي:

سيلان الأنف

صداع الراس

التعب الخفيف أو الشديد

إلتهاب الحلق

العطس

تابع القراءة أدناه

لكن الأعراض الشائعة الأخرى لـ COVID-19 ، مثل السعال والحمى وفقدان حاسة الشم أو التذوق ، لا تزال علامات مهمة يجب الانتباهإليها باستخدام متغير Omicron.

وفي سياق متصل كان قال خبراء منظمة الصحة العالمية إنه لا توجد أي بيانات تشير إلى أن أوميكرون يسبب أعراضًا مختلفة عن تلك التي تنتجها متغيراتCOVID-19 الأخرى.

 

المصدر: webmed