المالية: نجحنا في القضاء على العشوائيات ونتعامل مع الملف بكل قوة (فيديو)

وزارة المالية تكشف عن جهودها في مواجهة انتشار العشوائيات

الثلاثاء 30 اغسطس 2022 | 09:44 مساءً
محمد معيط وزير المالية - في - البرلمان
محمد معيط وزير المالية - في - البرلمان
كتب : بلدنا اليوم

كثفت الحكومة جهودها للقضاء على العشوائيات، وتم القضاء على عدد كبير من القرى العشوائية فى جميع محافظات الجمهورية. 

وكشف الدكتور محمد معيط وزير المالية، جهود الدولة في التعامل مع مشكلات الأحياء العشوائية في مصر، مؤكدا أن الدولة قدمت جهدا كبير في هذا الملف المهم وتم القضاء على الكثير من هذه العشوائيات وأرزهم مثلث ماسبيرو.

وأكد محمد معيط، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع عبر قناة صدى البلد، اليوم الثلاثاء: “نجحنا في القضاء على العشوائيات التي كانت في كل ربوع مصر، وهناك توجيهات رئاسية من الرئيس عبدالفتاح السيسي بالتعامل مع هذا الملف بكل قوة واقتربنا على الانتهاء من هذه العشوائيات”.

وأضاف وزير المالية، إلى أن الدولة قامت بتسديد ما عليها فى وقته، ولا يوجد أى مشكلات، والدولة توفر جميع احتياجات المواطنين ولا يوجد عجز فى أى شئ فالدولة مستمرة فى جهودها برغم كل التحديات.

وأردف إلى أن خروج استثمارات غير مباشرة "أموال ساخنة" بقيمة 22 مليار دولار منذ شهر ديسمبر الماضي، وأن حالة الاستهداف غير المبررة ضد مصر غير مفهومة فى ظل الأزمات التى تضرب العالم ونسعى على حلها .

واستكمل أن السبب فيما ينشر سلبًا عن مصر يكون بسبب صمود مصر، وأن مصر قوية ومستمرة فى طريقها، أكد أن الجميع يجب يعلم أن مصر مستهدفة من الداخل والخارج ولا يجب اتباع هذه الفتن.

واختتم  حديثه أن ما يحدث فى مصر لا يسعد فرق معينة معادية للوطن، وهناك البعض يتمنى أن يحدث فيها ربع ما يحدث فى دول العالم. 

اقرأ أيضا