عدوى شائعة تنتشر بين الأطفال بسبب فيروس كورونا

فيروس كورونا

الاثنين 29 اغسطس 2022 | 08:20 مساءً
فيروس كورونا
فيروس كورونا
كتب : بلدنا اليوم

تسبب كورونا فى العديد من الأعراض والأمراض التى انتشرت فى الفترة الأخيرة، وخاصة مرض التهاب الكبد الحاد. 

وقد أعلنت 35 دولة حول العالم عن عن تفشي التهاب الكبد الحاد بين أطفالها، إليك ما يجب معرفته عن الأعراض والأسباب المحتملة والخطوات للتعامل معه فى الفترةالأخيرة.

قالت الدكتورة فيليبا إيستربروك، كبيرة العلماء في البرنامج العالمي لالتهاب الكبد إنه يجب أن نكون منتبهين بشأن العدوى وأعراضها المختلفة. 

وفقا لموقع timesofindiaتبدأ العدوى بألم في البطن وأعراض أخرى لالتهاب المعدة والأمعاء الحاد وتتطور بسرعة إلى اليرقان وتلف الكبد.

وتعد الأعراض الآخرى الشائعة المصاحبة لالتهاب الكبد هي:

ألم في منطقة البطن

غثيان

التقيؤ

براز شاحب

البول الداكن

اصفرار الجلد و / أو العينين

من أجل حماية الطفل، يجب أن يكون الآباء على دراية جيدة بالمرض من أجل الحصول على المساعدة الطبية في الوقت المناسب والتحقق من تقدم المرض والمتابعة مع دكتور خاص لمتابعة الحالة.

ويجب على الآباء ملاحظة أعراض مثل الإسهال أو القيء ، كما يجب عليهم ملاحظة لون الجلد والعينين. ومن ابرز علامات العدوى اصفرار الجلد والعينين.

يجب على الآباء أيضًا توخي الحذر بشأن النظافة. يجب تشجيع الأطفال على غسل اليدين بانتظام وتغطية الفم والأنف وارتداء قناع والسعال والعطس على منديل أو منديل أو استخدام الكوع.

اليرقان

أما عن الأسباب وراء تفشي الإصابة بين الكثير من الأطفال هي إصابة الأطفال بعدوى COVID السابقة ووفقا لخبراء الصحة قد يكون لديهم استجابة مناعية مفرطة أدت إلى التهاب الكبد. 

اقرأ أيضا