تعرف على سبب فشل صفقة خليفة الشناوي في الأهلي

حراسة مرمى الأهلي

الاثنين 29 اغسطس 2022 | 06:34 مساءً
الشناوي
الشناوي
كتب : حازم محمد

يبدو أن النادي الأهلي في طريقه للتراجع عن عدم التعاقد مع حارس مرمى جديد ليكون خليفة محمد الشناوي أو منافس للحارس الأساسي للقلعة الحمراء.

ورغم أن الأنباء الواردة من الأهلي أكدت في وقت سابق رغبة القلعة الحمراء في ضم حارس مرمى جديد بعد تراجع مستوى محمد الشناوي بجانب ابتعاد علي لطفي حارس المرمى عن المشاركة وعدم القدرة على منافسة الشناوي بشكل جيد.

ويبدو الأهلي في طريقه لتغيير سياسة صفقاته الجديدة والتراجع عن ضم حارس مرمى جديد لعدة أسباب يستعرضها كل الكووورة في هذا التقرير:

أزمات صفقة صبحي

وضع الأهلي محمد صبحي حارس مرمى المنتخب الوطني ونادي فاركو السكندري هدفاً للفريق الأحمر لتدعيم مركز حراسة المرمى.

صبحي صاحب الـ23 عاماً تألق هذا الموسم بشكل لافت وساهم في صلابة دفاع فاركو الذي استقبل 22 هدفاً في 33 مباراة.

وشارك صبحي في 29 مباراة مع فاركو وخرج بشباك نظيفة في 16 لقاء ويعد أحد أبرز حراس مرمى الدوري هذا الموسم.

وتلقى الأهلي ضربة قوية في طريق مفاوضاته لضم صبحي بعد أن فشل نادي فاركو في حل أزمة إيقاف القيد وبالتالي لن يتمكن من ضم لاعبين جدد على مدار فترتي تعاقدات وهو ما سيدفع النادي السكندري للإبقاء على لاعبيه الحاليين ولن يفرط في صبحي.

أبوجبل.. وأزمة النصر

طرح البعض اسم محمد أبوجبل حارس مرمى الزمالك للانضمام للفريق الأحمر ليكون منافساً قوياً للشناوي خاصة أن المنافسة بينهما كانت قوية في المنتخب.

واصطدم الأهلي بانشغال أبوجبل بأزمة توقيعه لنادي النصر السعودي وتصعيد الشكوى للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بخلاف التصريحات المنسوبة لشقيق اللاعب بأن أبوجبل رفض عروضاً للرحيل للأهلي حباً في جماهير الزمالك.

مشاركة لطفي وشوبير

شارك الثنائي علي لطفي ومصطفى شوبير في مباريات الأهلي الأخيرة بالدوري بعد قرار إراحة محمد الشناوي حارس المرمى.

وظهر الثنائي لطفي وشوبير بصورة جيدة بعد الحصول على فرصة المشاركة وهو ما يعزز أفكار مسؤولي الأهلي في الإبقاء على الثنائي بجانب الشناوي في الموسم الجديد.

اقرأ أيضا