أحبب ابني في المدرسة ازاي ..تعرف على الطريقة

طرق لجعل الاطفال تحب المدرسة

الاربعاء 24 اغسطس 2022 | 11:58 مساءً
حبب طفلك في الذهاب للمدرسة
حبب طفلك في الذهاب للمدرسة
كتب : آية سمير

يقترب العام الدراسي الجديد وتحتاج الأمهات طرق لجعل أطفالهن يحبون المدرسة ويعانون من هذه المشكلة كثيرا.

 ولذلك موقع "بلدنا اليوم" سيقدم بعض الحلول التي يجب على الأمهات اتباعها لجعل أطفالهن يحبون ويقبلون عليها بشدة :

- اولا يجب على كل ام واب أن يجعلوا أطفالهم يركزون على التعلم أكثر من العلامة يجب عليهم الاهتمام بالأمور التي تعلمها أبنائهم في الفصل والأنشطة التي مارسها أكثر من العلامات التي حصل عليها ، فعلى الرغم من أهمية العلامة إلّا أنّه يجب توجيه تركيز الطفل للتعلّم أكثر من بذل الجهد لأجل إحراز العلامة فقط.

-ثانيا يجب على الآباء إشباع فضول الابن وحب استطلاعه بأن يُعطىٰ مساحة واسعة وحرية استطلاع وحرية في طرح الأسئلة والاستفسارات حول ما يدور في ذهنه وتقديم الإجابة على تلك التساؤلات؛ لأنّ ذلك من احتياجات المرحلة العمرية التي يعيشها الأطفال نظراً إلى أنّ كلّ شيء جديد وغامض بالنسبة لهم.

-ثالثا مشاركة الابن وقت الدراسة يُعدّ الجلوس مع الابن أثناء دراسته أمراً تحفيزياً له، إذ يُمكن للأم أو الأب التواجد مع ابنهما في مكان دراسته ومشاركته بالقراءة أو بأداء أعمال مكتبية خاصة بهم في نفس وقت دراسته؛ لإشعاره بمشاركته في هذا الوقت بعيداً عن استخدام الهاتف أو اللابتوب.

-رابعاً دع طفلك يختار أغراضه المدرسية بنفسه ويسعد بشرائها،حدثه دوماً عن أنه رجل يعمل مثلك تماماً، فأنت تذهب صباحا لعملك وهو يذهب لمدرسته

-خامسا  قم باصطحابه إلى المدرسة فى اليوم الأول فرحا وابتهاجا،كن بشوشاً فى وجهه عند توصيله صباحا حتى لا يربط بين تأففك وبين المدرسة،تابع مدرسيه ومشرفيه يوميا بالتليفون على أن يخبروه باهتمامك

بعض الأمور التي تراها بسطة ستؤثر على طفلك وتجعله بشوشا ويحب مدرسته.

حبب طفلك في الذهاب للمدرسة
حبب طفلك في الذهاب للمدرسة
حبب طفلك في الذهاب للمدرسة
حبب طفلك في الذهاب للمدرسة

اقرأ أيضا