لبلبة تكشف فرحتها بتكريمها من مهرجان القاهرة السينمائي

أول تعليق من لبلبة على قرار تكريمها

الثلاثاء 23 اغسطس 2022 | 01:16 مساءً
الفنانه لبلبة
الفنانه لبلبة
كتب : مونيكا إميل

بعد قرر القيمون على مهرجان القاهرة السينمائي تكريم الفنانة ​لبلبة​، بجائزة الهرم الذهبي على انجاز العمر.

علقت الفنانة في مداخلة مع قناة إكسترا نيوز الفضائية معلنة أنها لم تكن تعلم بالأمر عندما اتصل بها الممثل ورئيس مهرجان القاهرة السينمائي ​حسين فهمي​ ليخبرها بالتكريم عن مشوارها الفني.

وعبّرت لبلبة عن فرحتها خصوصاً بعد أن هنأها الناس وعبروا عن سعادتهم لأنها أعطت كثيراً للفن مضيفة أنها بعدما انهت الاتصال بالممثل فهمي بدا شريط حياتها كله امامها منذ ان كان عمرها خمس سنوات وكيف وقفت على المسرح قائلة ان الفنانين هم قدوة لغيرهم من الناس.

ونشأت الفنانة "لبلبة" ولم يعرف العديد اسمها الحقيقي نينوتشكا مانوك كوبليان، وولدت في مدينة القاهرة من أسرة ذات أصول أرمنية، عملت في الفن منذ طفولتها عن طريق تقديمها لفقرات تقليد الفنانين التي اشتهرت بها في هذه الفترة، واستمرت على مدار عقود طويلة في العمل السينمائي لتقدم العديد من الأعمال المتنوعة بين الدرامي والكوميدي.

وتعد ابنة عمة الفنانة فيروز والفنانة نيللي، بدأت لبلبة بالعمل في مجال السينما وهيَ في الخامسة من عمرها واشتهرت بتقليد المشاهير، ثم درست الباليه الكلاسيكي وعملت بالغناء.

والجدير بالذكر أن آخر أعمالها مسلسل "دايما عامر" وتقدم شخصية "مس زهرة " مديرة مدرسة رؤية التي تحاول النهوض بالمدرسة وحل مشاكلها، ولديها خطة ودراسة تحول تنفيذها وكان من بطوله كل من مصطفي شعبان، لبلبة ،احمد الشامي، ميرنا نور الدين، وتأليف مايكل عادل وايمن سليم إخراج مجدي الهوراي.