أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 22-8-2022

استقرار أسعار الدواجن والبيض

الاثنين 22 اغسطس 2022 | 10:38 صباحاً
أسعار البيض والدواجن
أسعار البيض والدواجن
كتب : ندي بدر

يهتم العديد من المواطنين في مصر على معرفة سعر الفراخ  والبيض في الأسواق بصفة دائما وخاصة ربات البيوت، ويبحث الكثير من المواطنين على البحث المحرك العالمي "جوجل" عن أسعار الدواجن اليوم الاثنين الموافق 22 أغسطس 2022.

يعدوا من أساسيات السفر المصرية التي تعتمد عليها الأمهات في الغذاء لأبنائهم والأسرة عامة، وذلك خاصة ست البيت تهتم في كل صباح معرفة سعر الفراخ البيضاء بالتحديد قبل نزولها للأسواق لتكون على دراية بالسعر المحدد للكيلو، بالإضافة لكل مشتقاتها مثل ( البانية والأوراك والأجنحة وأنواع الطيور الأخرى مثل الرومي والبط) وكذلك سعر طبق البيض الذي شهد ارتفاع كبير في الأونة الأخيرة.

نستعرض من خلال موقعنا "بلدنا اليوم"  توضيح كافة التساؤلات التي يبحث عنها متابعينا الكرام، سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة قائمة الأسعار اليومية المتداولة في الأسواق لـ الواجن والبيض.

أسعار الدواجن والبيض

شهدت أسعار الدواجن اليوم استقرارا في الأسواق المحلية، حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء من 32 جنيهًا إلى 29 جنيهًا، الأمر الذي ينعكس على أسعار الفراخ في الأسواق للمستهلكين ليسجل مستوى تراوح بين 33 إلى 35 جنيها للكيلو. 

وبلغ سعر كيلو الفراخ البيضاء في المزارع 29 جنيها، وبلغ سعر الساسو 52 جنيها وبلغ سعر الكتكوت الأبيض 5.5 إلى 5.75 جنيه، الكتكوت الساسو 5.5 جنيه وبلغ سعر الفراخ الأمهات البيضاء 20 جنيها.

أسعار البيض اليوم

فيما سجل سعر البيض في المزارع استقرارا ملحوظا، ليبلغ سعر كرتونة البيض الأبيض 52 جنيها وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 58 جنيها وأخير البيض البلدي 60 جنيها.

ويصل السعر النهائي للمستهلك بعد إضافة تكاليف النقل وكذلك مكاسب التجار والموزعين وتجار التجزئة، الأمر الذي يجعل حلقات التداول على السلعة الواحدة يضيف عليها ارتفاع يصل لنسبة تتراوح بين 7 إلى 10

اقرأ أيضا