أسعار الدواجن والبيض اليوم الأحد 21 أغسطس 2022

انخفاض أسعار الدواجن

الاحد 21 اغسطس 2022 | 01:33 مساءً
أسعار البيض والدواجن
أسعار البيض والدواجن
كتب : ندي بدر

أسعار الدواجن.. يحرص دائما العديد من المواطنين في مصر على معرفة سعر  الدواجن"الفراخ" والبيض في الأسواق بصفة مستمرة، وخاصة ربات البيوت المصرية، وذلك لأنهم يعدوا من أساسيات السفر المصرية التي تعتمد عليها الأمهات في الغذاء لأبنائهم والأسرة عامة.

ولأننا دائما من خلال موقعنا "بلدنا اليوم" نحرص على توضيح كافة التساؤلات التي يبحث عنها متابعينا الكرام، سوف نوضح لكم من خلال السطور القادمة قائمة الأسعار اليومية المتداولة في الأسواق  لـ الواجن والبيض وذلك حسب آخر بيان لبورصة الدواجن اليوم الأحد الموافق 21 أغسطس 2022.

أسعار الدواجن والبيض اليوم

  دائما نجد أن يشهد محرك البحث العالمي "جوجل" ارتفاع كبير  من قبل الكثير من المواطنين سواء التجار ومحلات بيع الدواجن والبيض عن الأسعار بصفة مستمرة، وخاصة ست البيت تحرص في كل صباح معرفة سعر الفراخ البيضاء بالتحديد قبل نزولها للأسواق لتكون على دراية بالسعر المحدد للكيلو، بالإضافة لكل مشتقاتها مثل ( البانية والأوراك والأجنحة وأنواع الطيور الأخرى مثل الرومي والبط) وكذلك سعر طبق البيض الذي شهد ارتفاع كبير في الأونة الأخيرة.

الدواجن

الدواجن

أسعار الدواجن اليوم

شهدت أسعار الدواجن اليوم الأحد الموافق 21-8-2022، انخفاضا بحوالي 3 جنيهات في المزارع، حيث سجل سعر كيلو الفراخ البيضاء من 32 جنيهًا إلى 29 جنيهًا، حيث تتراوح أسعار الفراخ في الأسواق للمستهلكين بين  33 إلى 35 جنيها للكيلو.

وسجل سعر الدواجن البلدي من 55 إلى 57 جنيها للكيلو، حيث تتراوح أسعار الدواجن الحمراء أو الفراخ الساسو من 54 إلى 55 جنيها.

أسعار البانية والفراخ الرومي

تتراوح أسعار البانية بين 70 و 75 جنيها.

وتتراوح أسعار الفراخ الرومي بين 55 إلى 65 جنيها.

حيث تتراوح سعر كيلو الأوراك من 30 إلى 32 جنيها.

سعر البيض اليوم

وشهد سعر البيض اليوم الأحد استقرار ملحوظ في المزارع، وسجل سعر كرتونة البيض الأبيض 52 جنيها وبلغ سعر كرتونة البيض الأحمر 58 جنيها والبيض البلدي 60 جنيها. 

الجدير بالذكر أن قال عبدالعزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن في تصريحات صحفية، إن أسعار الدواجن ستشهد ارتفاعات بنسبة 25%،خلال الفترة المقبلة خاصة مع حلول فصل الشتاء، حيث تدخل عوامل التدفئة، إضافة إلى توقعات بنشاط حركة السوق وهو ما يعني زيادة الطلب على المعروض، لذلك تأتي توقعات بارتفاع أسعار الدواجن .