التنمية المحلية توضح آليات تطبيق خطة ترشيد استهلاك الكهرباء

كيفية ترشيد استهلاك الكهرباء

الاحد 21 اغسطس 2022 | 10:58 مساءً
خالد قاسم
خالد قاسم
كتب : بلدنا اليوم

تعتبر خطة ترشيد استهلاك الكهرباء خطة الدولة الحالية منذ ارتفاع أسعار الكهرباء، وزيادة الحمل على الطاقة الكهربائية،وبدأت الحكومة تطبيق خطة ترشيد الكهرباء التي وافق عليها الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وتتضمن ترشيد الكهرباء في جميع وحدات الجهاز الإداري للدولة، من وزارات ومصالح حكومية وهيئات عامة، بالإضافة إلى شركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام.

وكشف الدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية والمتحدث باسم الوزارة، إن حملات الوزارة بدأت للتأكد من تطبيق خطة ترشيد استهلاك الكهرباء، تتم من خلال المحافظات ورؤساء المراكز والمدن والأحياء، ووحدات الجهاز الإداري تتولى ترشيد استهلاك الكهرباء بكافة المباني طوال ساعات العمل الرسمية، والالتزام بالغلق التام للإنارة الداخلية والخارجية عقب انتهاء ساعات العمل الرسمية، عدا ما تفرضه مقتضيات العمل في بعض الأماكن.

وأكد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، عبر قناة "دي إم سي"، مع الإعلامية سارة حازم، أن وحدات الإدارة المحلية، التزمت بتخفيض إنارة الشوارع والميادين العمومية والمحاور الرئيسية بالتنسيق مع جهات الاختصاص مع مراعاة عدم التأثير على السلامة العامة.

وأشار إلى أن هناك بعض المخالفات في هذه الخطة ويتم التشديد من جانب رؤساء الأحياء والمراكز والمدن على الالتزام بالتعليمات والالتزام بالمواعيد المحددة لمواعيد فتح وغلق المحال.

 

اقرأ أيضا