أبرزهم أحمد جمال.. ثلاث حفلات بمحكى القلعة يوم22 أغسطس

تفاصيل حفلات مهرجان القلعة للموسيقى والغناء

السبت 20 اغسطس 2022 | 03:27 مساءً
أحمد جمال
أحمد جمال
كتب : سعاد محمد

يقام مساء الإثنين الموافق 22 أغسطس 3 حفلات متتالية، على مسرح محكى القلعة ضمن فعاليات الدورة 30 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء.

يبدأ الحفل في الثامنة مساء حيث  يقدم فريق بغدادي بيج باند بقيادة المايسترو الدكتور مجدى بغدادي، مجموعة من أشهر مؤلفات الجاز العالمية.

بالإضافة إلى مختارات من ألحان الموسيقى العربية، التى أعيد صياغتها فى قالب موسيقى الجاز منها برازيل، مزاج جيد، موجة، إبريل في باريس، كرنفال لوس ريوس، مامبو جامبو، شيئ صغير مجنون يدعى الحب، نيويورك نيويورك، رقصة القمر، حلق بي إلى القمر، غني غني، وأهل المحبة.

أما ثاني فقرات الحفل تحييها المطربة مي كمال وفرقتها، وتتضمن فقرتها عدد من أعمال كل من فيروز، ونجاة ،محمد منير، وغيرهم إلى جانب بانوراما للفنانة عفاف راضي.

بينما في العاشرة مساءً يختتم المطرب أحمد جمال وفرقته الحفل، ويقدم نخبة من أعماله الخاصة منها اضحكي، من غير مجاملة، خطير، نشيد العاشقين، تحيا مصر، بحبك. كل سنه وأنت طيب، أنتي عجباني، يلا نعيش، وغيرها.

الجدير بالذكر أن مهرجان القلعة للموسيقى والغناء، تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، ويشرف عليه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفنى للموسيقى واالأوبرا والبالية.