أسامة ربيع: واردات قناة السويس تصل إلى 704 ملايين دولار منذ يناير 2022

الاربعاء 03 اغسطس 2022 | 04:10 مساءً
كتب : فاطمة أبو حسن

أكد أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن تفاصيل تسجيل أعلى إيراد شهري في قناة السويس بـ704 ملايين دولار، قائلا: "منذ يناير 2022 ونحن في تصاعد، حتى أغلقنا السنة المالية في 30 يونيو الماضي بأعلى إيراد في تاريخ القناة بنحو 7 مليارات دولار.

وأضاف ربيع، في مداخلة هاتفية، على القناة الأولى أن، "شهري يوليو وأغسطس سيكملان نفس التقدم لأسباب عديدة، حيث أصبح لدينا قناة السويس الجديدة التي تستوعب عددا كبيرا من السفن، بواقع 80 سفينة إلى 85 سفينة بدلا من 42 قبل حفر القناة الجديدة".

وأكمل أسامة ربيع: "لولا قناة السويس لما استطعنا استيعاب هذا العدد الكبير من السفن والحمولات الكبيرة التي تصل إلى 240 ألف طن بالإضافة إلى العديد من المشروعات والخدمات التي نقدمها للعملاء، كما أن ناقلات البترول في يوليو زادت جدا، بنسبة تقدر بنحو 60%، و31% للغاز الطبيعي بسببب الأزمة الأوكرانية، وكل هذه عوامل أدت إلى زيادة إيرادات شهر يوليو".

وأكد الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس، أن القناة تقدم خدمة متميزة وأأمن قناة موجودة فى العالم تقدم قوات المسلحة المصرية، إلى جانب تقديم مرشدين على أعلي درجة من الخبرة والكفاءة، مشيرا إلى أن أعداد ناقلات البترول زادت بنسبة 60% نتيجة الحرب الأوكرانية الروسية.

وأشار إلى أن القناة تري ما تريده حالة السوق، ومن خلالها يتم تقديم حوافز وتخفيضات، معقبا: “عيننا دائما على العميل ونرى ما هي طلباته.. ونقدم كل ما نملك لتلك السفن”.

وتابع أن جميع البيانات الخاصة بالقناة تكون على موقع الهيئة، والعالم كله يتابعها، لافتا إلى أن حادثة إيفرجيفن ركزت أكثر على أهمية قناة السويس وقدرات العاملين بها، حيث أن هناك العديد من السفن التي انتظرت حتى تفتح القناة، وعددهم 422 سفينة.