نشرة المرور.. كثافة مرورية بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

الاحد 31 يوليو 2022 | 09:19 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

شهدت المحاور والطرق الرئيسية بمحافظتي القاهرة والجيزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد، كثافات مرورية مرتفعة، تزامنًا مع نزول الموظفين والعمال إلى أعمالهم، في ظل تواجد أمني مكثف لجميع المحاور، لرصد ومتابعة الحالة المرورية.

حالة المرور بالقاهرة والجيزة

سادت حالة من التكدس المروري بميادين وشوارع وسط البلد، وظهرت كثافات في الحركة المرورية في الطريق المتجه إلى القاهرة الجديدة وحركة السيارات أعلى الكوبري الجديد المؤدي إلى كوبري أكتوبر ومدينة نصر.

وظهرت كثافات مرورية في كورنيش النيل من أبراج النيل إلى وسط البلد وسط البلد إلى الدائري ومن الدائري إلى المعادي وبشارع قصر العيني وبنفق الأزهر كثافات متحركة للمتجه من صلاح سالم اتجاه ميدان الأوبرا وكذلك الأمر المتجه من ميدان مصطفى محمود.

كما شهد ميدان التحرير وشوارع منطقة مدينة نصر، ومنها شارع مكرم عبيد وشارع عباس العقاد وشارع مصطفى النحاس، العديد من الكثافات المرورية.

وظهرت كثافة مرورية أعلى الطريق الدائري ومن نزلة شارع البحر الأعظم وصولاً إلى منطقة الدقي، وأعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية.

كما ظهرت كثافات عالية بشارع فيصل من المريوطية، وصولاً إلى مطلع كوبري فيصل وصولاً إلى ميدان الجيزة، بسبب أعمال الإنشاءات وتزامناً مع دخول الطلاب جامعة القاهرة ، وكذلك الأمر في شارع السودان وصولاً إلى شارع جامعة الدول وحتى إمبابة.

وشهد شارع رمسيس وكوبري أكتوبر، حالة من التكدس المروري، كما ظهرت كثافات مرورية تُشكل حالة من التكدس بأعلى الدائري بمنطقة السلام، وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، وجميع شوارع العاصمة القادمة من الطرق السريعة.

وعلى صعيد الطريق الدائري، شهد الاتجاهين السلام والهرم حالة من التكدس المروري، في ظل انتشار رجال الأمن في عدة نقاط وتمركزات أعلى الطرق، وظهرت التكدسات في عدة مناطق أبرزها، السلام والمرج وقليوب والمحور وبهتيم.

كما شهد طريق محور 26 يوليو وبعض شوارع منطقة مدينة نصر وميدان رمسيس، تكدس في حركة المرور.

وشهد طريق الواحات بعض الكثافات المرورية المتقطعة، حيث انتظمت حركة السيارات أمام القادم من الطريق الدائري وصولاً إلى مناطق دريم، وظهرت كثافات متحركة للقادم من أمام مناطق الفردوس وصولاً إلى مول مصر ومدينة الإنتاج الإعلامي.

وظهرت تباطؤ في حركة السيارات أمام القادم من مناطق الجيزة وشارع الهرم وصولاً إلى حدائق الأهرام ووصلة دريم حتى منطقة الأعمال.

وفي سياق متصل، كثّفت الإدارة العامة للمرور في محافظتي القاهرة والجيزة من سيارات الإغاثة المرورية، على جميع الطرق والمحاور الرئيسية، لمساعدة قائدي السيارات في حال تعطلت سياراتهم بالطريق.

كما أطلقت الإدارة العامة للمرور، حملات مُكبرة ومُوسعة، لرصد جميع المُخالفات المرورية، ورفع السيارات والدراجات البخارية المهملة بالشوارع، بالتنسيق مع أحياء المحافظة، وبالتعاون مع أجهزة الأمن وشرطة المرور المرافق وممثلي الجهات المعنية، لتأمين شوارع المحافظات بالكامل.