المخرج علي عبد الخالق يكشف آخر تطوراته الصحية بعد إصابته بالسرطان

السبت 23 يوليو 2022 | 11:50 صباحاً
كتب : سعاد محمد

يتجه اليوم السبت، المخرج على عبد الخالق إلى المركز الطبي العالمى، لإجراء 5 جلسات إشعاع بعد إعلان إصابته بالسرطان.

وقال المخرج الكبير على عبد الخالق، إن الدكتور حسام عبد الغفار متحدث وزارة الصحة والسكان، هاتفه للاطمئنان على حالته الصحية، ونقل إليه متابعة الوزارة لأزمته الصحية، وحرصها على تقديم الدعم للمخرج الكبير.

وأشار المخرج على عبد الخالق إلى إن الدكتور حسام عبد الغفار، طلب منه صور التقارير والآشعة الطبية، والمسح الذرى لمتابعة حالته.

ووجه المخرج على عبد الخالق الشكر لكل المسئولين وزملائه والجمهور، الذين حرصوا على الاطمئنان على حالته الصحية بعد أنباء إصابته بالسرطان.

يذكر أن المخرج الكبير على عبد الخالق قد تعرض لأزمة صحية، بدأت منذ 20 يومًا، بعد أن شعر بألم شديد فى يديه وكتفه وتابع مع طبيب عظام، قبل أن يجرى تحاليل طبية أثبتت إصابته بمرض السرطان.

وأوضح المخرج على عبد الخالق أن الألم بدأ منذ 20 يوما، وأنه اكتشف إصابته بمرض سرطان فى اليد  والكتف، مضيفا أن الألم شديد جدا ولا يستطيع النوم بسببه.

وذكر المخرج على عبد الخالق أن نقابة السينمائيين تدعمه لكنه حتى الآن يعالج على حسابه الشخصى، حتى تنتهى إجراءات العلاج على نفقة النقابة.

وقال أن تكاليف العلاج باهظه جدا فمثلا أجرى تحليلا بلغ سعره 30 ألف جنيه.

الجدير بالذكر أن المخرج على عبد الخالق قدم أول أفلامه الروائية الطويلة عام 1972 بعنوان "أغنية على الممر"، عن مسرحية بنفس الاسم للأديب علي سالم، وحقق الفيلم نجاحا فنيا هائلا، وحصل على الجائزة الثانية من مهرجان"كارلو فيفاري"، وجائزة من مهرجان "طشقند" السينمائي.