غدا.. ختام فعاليات مهرجان المنصورة المسرحي الإقليمي

الجمعة 22 يوليو 2022 | 09:40 صباحاً
كتب : شيماء العدل

يختتم مهرجان المنصورة المسرحي الاقليمى الاول "دورة الراحل محمود نسيم" فعالياته غدا السبت، وذلك تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة و الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية، واستمر المهرجان من السبت الموافق ١٦ يوليو وحتي السبت ٢٣ يوليو.

وتضمن المهرجان ١٦عرض مسرحى و١٣ ورشة فنية في كل مجالات المسرح "تمثيل،كتابة مسرحية، قراءة نص مسرحي، تأثير الموسيقي في المسرح، اعداد موسيقي، دراماتورج، ديكور وتكنولوچيا، مكياج وأقنعة السينوغرافيا والإضاءة، وحكي".

و يقام حفل الختام على مسرح أم كلثوم بقصر ثقافة المنصورة فى تمام الساعه التاسعة مساءًا بحضور الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بينما أقيم حفل الافتتاح بمسرح ديوان عام محافظة الدقهلية السبت الماضى بحضور الفنان الكبير محمد صبحى كضيف شرف الدورة الأولى من المهرجان.

ويرأس المهرجان الدكتور أيمن الشيوي، ورئيس اللجنة التنفيذية النائب أحمد سلام الشرقاوى ومدير المهرجان الفنان أحمد عبد الجليل ، وأمين عام المهرجان إيمان أبو الغيط.

ومن جهته أكد النائب أحمد الشرقاوي رئيس اللجنة التنفيذية للمهرجان ان حفل ختام المهرجان يتضمن توزيع جوائز العروض المسرحية الفائزة و تكريم الفائزين خلال الدورة الاولى.

وأضاف الشرقاوى أنه تم عرض نماذج متميزة من العروض المسرحية على عدد من مسارح مدينة المنصورة أبرزها مسرح ديوان عام محافظة الدقهلية و مسرح قصر ثقافة المنصورة مشيرا إلى أن ذلك يأتى من أجل تأصيل ملامح المسرح و نشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري، وكذلك تشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق.

وأكد الشرقاوى أن المهرجان يهدف الى تنشئة اجيال قادرة على مواجهة الظواهر الاجتماعية السلبية مؤكدا على ضرورة تحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.

مهرجان المنصورة

مهرجان المنصورة

مهرجان المنصورة

مهرجان المنصورة

اقرأ أيضا