لحظات رعب تسيطر على ركاب قطار فى إسبانيا بسبب محاصرتهم وسط الحرائق

الثلاثاء 19 يوليو 2022 | 12:28 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

سيطرت حالة من الرعب علي ركاب قطار فرانسيسكو سيوان بمقاطعة زامورا الإسبانية، عقب توقف العربات فى وسط المقاطعة بسبب محاصرة القطار بالحرائق التى نتجت عن ارتفاع درجات الحرارة المستمرة فى إسبانيا منذ أسبوع.

وصرحت قناة "ار تى فى " الإسبانية على موقعها الإلكترونى إلى أن الركاب بدأوا ينظرون من النوافذ على النيران التى حاصرت القطار ، وقال أحد الركاب "كان من المخيف أن نرى كيف تكرر الحريق. في لحظة، بدأ مكان جديد يحترق، فقد حل الظلام فجأة داخل عربات القطار حيث أمكننا نشم الدخان".

وتسببت النيران في حرق مساحات شاسعة من الغابات في الأيام الأخيرة، سجلت تلك المقاطعة حالتي وفاة بسبب حريق غابات في اليومين الماضيين.

وأجبر أكثر من 30 حريقًا في جميع أنحاء إسبانيا آلاف الأشخاص على ترك منازلهم وتضررت حوالي 22 ألف هكتار (54300 فدان) في الأسبوع الماضي.

وتأثرت أربعة قطارات على الأقل بين جاليسيا ومدريد، ما أدى إلى إغلاق منطقة السكك الحديدية هذه، على بعد 70 كيلومترًا تفصل بين عاصمة زامورا وبلدية أوتيرو دي بوداس.

وأكدت السلطات الإسبانية، أنها تشهد أصعب حالة طوارئ منذ عقود بسبب حرائق الغابات، وأعلنت إسبانيا عن تعليق حركة القطارات بين مدريد وإقليم جاليسيا بسبب حرائق مقاطعة زامورا.

اقرأ أيضا