واتساب يعمل على إصدار تطبيق خاص لأجهزة ماك

الاربعاء 13 يوليو 2022 | 11:20 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

ذكر موقع "macrumors"، أن واتساب يقوم بتطوير تطبيق خاص بأجهزة Mac محدث يتميز بدعم نظام تشغيل آبل الأصلي، حيث أتاحت الشركة اليوم الإصدار التجريبي TestFlight للسماح لبعض مستخدمي حاسبات "ماك" بتجربة الإصدار الجديد من تطبيق المراسلة.

ويتميز الشريط الجانبي بتطبيق واتساب، بسهولة الاستخدام والوصول إلى الدردشات والمكالمات والمؤرشفة والمميزة بنجمة والإعدادات، كما تتميز واجهة الدردشة بنمط يشبه آبل مع أيقونات Mac وواجهة انسيابية تبدو طبيعية أكثر على أجهزة آبل.

وتعتزم الشركة المالكة لـخدمة واتساب WhatsApp، إطلاق تطبيقا خاصا لأجهزة ماك التابعة لشركة آبل، وتعد هذه الخطوة أحدث مساعي شركة "ميتا" لإضافة دعم تطبيق المراسلة للمزيد من الأجهزة الذكية من بينها أجهزة اللوحية آيباد.

وتتيح الشركة تطبيق مستقل من واتساب لأجهزة "ماك"، على عكس إصدار Intel السابق القائم على الإلكترون لنظام التشغيل Mac منذ عام 2020، ولكنها لم تكن نسخة أصلية.

وسيعمل تطبيق Universal المحسَن من واتساب على أجهزة آبل بشكل أسرع، وسيستخدم موارد أقل على إصدارات حاسبات ماك التي تعمل بمعالجات M1 و M1 Pro و M1 Max و M1 Ultra و .M2.

ويشير موقع "WABetaInfo"، المتخصص في أخبار واتساب، إلى أن الشركة أطلقت إصدارا تجريبيا مبكرا لذا قد لا تعمل بعض الميزات بشكل كامل، ويحتوي الإصدار العالمي من واتساب على تصميم محدث له نمط يشبه أجهزة Mac مع شريط جانبي مخصص، وهو أسرع بشكل ملحوظ من الإصدار الحالي.

ولا توجد أي معلومات حول موعد إصدار تطبيق واتساب لأجهزة ماك المحدث، ولكن واتساب كان يختبره داخليا لمدة ثلاثة أسابيع قبل تقديم إصدار TestFlight من الإصدار التجريبي، لذا قيد التطوير حاليا.