أول أيام العيد.. شرطة التموين تضبط 1500 قضية تموينية متنوعة

السبت 09 يوليو 2022 | 02:25 مساءً
كتب : علياء طارق

تستمر الأجهزة الأمنية بالإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة بالتنسيق مع إدارات وأقسام شرطة التموين وفروعها الجغرافية بمديريات الأمن وقطاع الأمن العام، بمواصلة حملاتها التموينية المكبرة لضبط الجرائم التموينية .

مما أسفرت جهود هذه الحملات عن ضبط 1500 قضية تموينية متنوعة من بينهم ضبط قضية حجب سلع غذائية بإجمالي مضبوطات بلغت 4 طن "مكرونة – سكر حر" ، و404 قضية بيع بأزيد من السعر وعدم الإعلان عن الأسعار بإجمالي مضبوطات بلغت (37,938 طن "دقيق أبيض – سكر حر - زيت – أرز - لحوم"، و1077 عبوة سجائر، و11 طن أسمنت.

كما شملت 607 قضية في مجال مخالفات المخابز عبارة عن (17 قضية دقيق مدعم"تصرف - تجميع" – 174 قضية إنتاج خبز ناقص الوزن -182 قضية إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – 96 قضية عدم انتظام القيد بسجل حركة الدقيق – 51 قضية توقف عن الإنتاج – 87 قضية متنوعة أخرى) .. بمضبوطات بلغت (6,600 طن دقيق بلدي مدعم – 20 رغيف بلدي مدعم).

وتضمنت القضايا 11 قضية استيلاء على السلع المدعومة بمضبوطات أبرزها (2٫160 طن "سكر تموينى" –163700 لتر مواد بترولية")، وبلغ إجمالي المضبوطات (59,298 طن - 1077 عبوة "سجائر" – 163700 لتر مواد – 20 رغيف بلدي مدعم).

وكان من أبرز القضايا ضبط 24٫8 طن "أرز أبيض – سكر حر – مكرونة" معبأة داخل عبوات وشكائر بدون مستندات وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد البيع بأزيد من السعر المتداول.. بحوزة (المدير المسؤول عن محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة القاهرة، وضبط 4 طن "مكرونة – سكر حر" بدون مستندات تم تخزينها وحجبها عن التداول بالأسواق مما يؤدي إلى الإضرار بالاقتصاد، بحوزة (المدير المسؤول عن مخزن لتجارة السلع الغذائية بدون ترخيص) بمحافظة القليوبية.

كما تم ضبط 2 طن لحوم مجمدة معبأة داخل عبوات بدون مستندات مجهولة المصدر وعدم الإعلان عن أسعارها بقصد بيعها بأزيد من السعر المتداول لتحقيق أرباح غير مشروعة، بحوزة (مالك ثلاجة لحفظ السلع الغذائية) بمحافظة المنوفية، وضبط 2٫72 طن "مقطعات دواجن – مفروم لحوم – دهون حيوانية" بدون مستندات مجهولة المصدر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لوجود تغير في خواصها الطبيعية من حيث الشكل واللون وتشكل خطراً على الصحة العامة، بحوزة (المدير المسؤول عن مصنع لتجهيز الوجبات تابع لأحد المطاعم) بمحافظة القاهرة.

وتم ضبط 4 طن "دقيق أبيض – سكر حر – زيت طعام" بدون بيانات ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي لعدم وجد بيانات تفيد تاريخي الإنتاج والصلاحية وتشكل خطراً على الصحة العامة.. تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المستهلكين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (محل لتجارة السلع الغذائية) بمحافظة الشرقية.

وضبط 200 طن إضافات أعلاف حيوانية معبأة داخل شكائر ويشتبه في عدم صلاحيتها للاستهلاك الحيواني لعدم وجود بيانات تفيد تاريخ الإنتاج والصلاحية ذات أثر بالغ الضرر على الثروة الحيوانية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق بقصد الغش والتدليس على جمهور المربيين وتحقيق أرباح بصورة غير مشروعة، بحوزة (مالك مخزن لتجارة الأعلاف الحيوانية بدون ترخيص) بمحافظة المنوفية.

كما أسفرت جهود حملات رصد ومتابعة حجب "السجائر" والبيع بأزيد من السعر الرسمي والمهربة جمركياً "مجهولة المصدر"، عن ضبط 48 قضية بإجمالي مضبوطات بلغت (20316) عبوة سجائر مختلفة الأنواع، جاء أبرزها ضبط 8900 عبوة سجائر مختلفة الأنواع مهربة جمركياً بدون مستندات مجهولة المصدر.. بحوزة (المدير المسؤول عن محل لتجارة السجائر) بمحافظة القاهرة.

اقرأ أيضا