محافظ المنيا: تحرير 757 محضر لحوم غير صالحة للاستهلاك

الخميس 07 يوليو 2022 | 12:26 مساءً
كتب : عمر فتحي رضوان

يتابع اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، جهود الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، وذلك بمختلف القطاعات سواء خدمية أو عامة، في حين تهدف الأجهزة التنفيذية لتوفير جميع الخدمات التي يحتاجها المواطنين، وبالتحديد الطب البيطري، مع انتشار حملات تفتيش على المجازر، بالتعاون مع الجهات الاخري، وذلك لاستقبال عيد الاضحي.

في حين يتم نزول حملات إعلانية على الأسواق والمطاعم والمحلات العامة والمجازر، وذلك لتجنب الذبح خارج المجازر الحكومية مع القضاء على الغش في المجازر، بالإضافة لتأكد من صلاحية المعروض من اللحوم، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين.

قامت بمديرية الطب البيطري بالمنيا، بنشر حملات تفتيش 4 مراكز تشمل (المنيا – ملوي – ديرمواس – ابوقرقاص)، وذلك لكشف على المخالفات، بينما الحفاظ على اللحوم.

وبعد الانتهاء من حملات التفتيش أشار الدكتور محمد عثمان مدير مديرية الطب البيطري، بتحرير 16 محضر، وذلك لتحفيظ 757 كجم لحوم مابين اللحوم المذبوحة خارج المجازر الحكومية، واللحوم المنتهية الصلاحية، في حين تم تحرير 4 مراكز منها 592 كجم لحوم غير صالحة للأكل والبعض الآخر، 165 لحوم مذبوحة خارج المجازر الحكومية، وأوضحت الحكومة سيتم نزول حملات للتفتشيش، بالتعاون مع الجهات المعنية في كلا من الأسواق والمطاعم والمجازر، وذلك لقضاء على الذبح خارج المجازر الحكومية.

اقرأ أيضا