المهرجان القومي للمسرح يكشف عن أفيش دورته الـ 15

الاربعاء 06 يوليو 2022 | 03:02 مساءً
كتب : سعاد محمد

أعلن القائمين على المهرجان القومي للمسرح المصري، عن تفاصيل أفيش دورته الـ 15، برئاسة الفنان القدير يوسف إسماعيل،  وتحمل هذه الدورة اسم المخرج المسرحي المصري، والمقرر انعقادها خلال الفترة من 24 يوليو وحتى 8 أغسطس المقبل، تحت رعاية وزيرة الثقافة الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم.

المسرح المصري

وكشف الفنان مصطفى عوض مصمم أفيش المهرجان القومي للمسرح المصري، عن تفاصيل الأفيش وفكرته قائلًا: الأفيش هذا العام له طابع خاص ويدور حول أهمية عمل المخرج المسرحي، حيث يظهر علي الأفيش الرسمي للمهرجان المخرج المسرحي وهو ينظر لفريق العمل المسرحي وهم يستعدون للصعود على المسرح، منهم البنت الأولى التي تضع الميك آب، وبجانبها ممثلة ثم راقصة البالية وبعض الممثلين ومسئول الإضاءة.

وأضأف عوض قائلا:  اختياري اللون الأحمر لأنه له دلالة مسرحية لكونه لون ناري صارخ مثير للجدل، وأرى انه لابد ان يكون للأفيش حركة واللون الأحمر سيد الألوان في الدعاية.

الجدير بالذكر أن المهرجان القومي للمسرح المصري، تقيمه وزارة الثقافة ويعد أكبر ملتقى مسرحي على مدار العام و يضم أفضل العروض التي قدمت خلال العام من المؤسسات الثقافية المصرية المختلفة.

ويهدف المهرجان إلى عرض نماذج متميزة مما قدم على  المسرح في مصر، من أجل تأصيل ملامح المسرح المصري الذي يعبر عن شخصية مصر وينشر الرسالة التنويرية لبناء الإنسان المصري.

وتشجيع المبدعين من فناني المسرح على التنافس الخلاق، وتحفيز الفرقة المسرحية على تطوير عروضها فكريا وأدائيا وتقنيا من أجل المشاركة في صناعة مستقبل أفضل للوطن.