الرئيس السيسي عن 3 يوليو: أبرز تحدٍ كان إنهم كانوا مش فاهمين معنى الدولة

الاحد 03 يوليو 2022 | 10:29 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "3 يوليو تم تناوله كثيرا سواء كتب أو أفلام أو أنتم كلكم كنتوا موجودين في هذه الفترة، وحرصت في آخر عمل درامي مسلسل الاختيار أن يلقى الضوء على بعض النقاط التي لم تكن يراها أحد".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حواره مع الإعلاميين: "أبرز تحدٍ في 3 يوليو عدم الفهم حتى الناس القائمين على الموضوع مش فاهمين معنى دولة في تلك الفترة، يعنى مكنش عارفين هما يعنى أية دولة".

وتابع الرئيس السيسي: "هم يريدون عمل أزمة وتشكيك وحقد ولا أحد يحاول أن يبني ويعمر أبدا، ومنهجنا هو أن الإنسان جاء لإعمار الأرض وهمه يبنى ويعمر، والله العظيم ما يعرفوا يعنى إيه دولة".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، معلقا على الأوضاع قبل 3 يوليو 2013: "هما كانوا شاطرين في حاجة واحدة يؤثروا على الناس عشان ياخدوا أصواتهم وهذا ما تم تدريبهم عليه خلال 60 و70 سنة ويعملوا تشكيك".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حواره مع الإعلاميين، أنه خلال السنوات الماضية بالكامل كان هناك حالة من الشك لدى المواطن غير مصدق دائما لديه منطقة رمادية لا يراها فهم خلقوا ذلك، وهو حد يبقى عايز يمسك البلد كده

وتابع الرئيس السيسي: "هل هما كانوا عاملين حسابهم تخطيط؟، يعنى امسك الدولة المصرية وأصبح هناك قيادة محتملة وقادرين على التأثير على أساس ولديهم أرضية للتأثير على الناس ، فالكلام ده قولته لهم وقولته للتيار الإسلامي كله لديهم مراكز دراسات أنشئوها كي تعرفون ما هي دولة وما هي تحديات كي تعملوها ليس عندهم فأنت لن تعرفوا التحديات".

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "فرص النجاح أن مقومات الدولة تكون موجودة، فهما قعدوا سنة ونص خلصوا على مقومات الدولة وقعدنا أكثر من 80 أسبوع مظاهرات".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حواره مع الإعلاميين: "لما استلموا البلد هالهم ما رأوا لما وجدوا الدولة تحتاج فلم يجدوا أصولا للدولة في البنك المركزي فلما تولوا السلطة لم يجدوا حاجة، وهو فيه حد يخرج 35 مليون كدة".

وتابع الرئيس السيسي: "هذا التحدي الأول هو عدم الفهم مواطنين ومنظرين، والتحدي الذي يواجهنا هو عدم الفهم للتحديات التي تواجه الدولة"، موضحا أن الدولة المصرية تعمل على توفير رواتب العاملين بها.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن أخر تصور عرضه على الإخوان قبل 3 يوليو يمكن أن تجاوز به أزمتنا أن نجرى انتخابات رئاسية مبكرة فالناس خرجت في الشارع وبالتالي فالناس تقول رأيها في الانتخابات المبكرة.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال حواره مع الإعلاميين: "قلت لهم إذا الشعب جابكم تاني في انتخابات رئاسية مبكرة مفيش مشكلة ولو مجبكمش تبقوا جزء من المعادلة السياسية".

وتابع الرئيس السيسي: "لم يوافقوا على المقترح واختاروا القتال، وستجدون في مضبطة القوات المسلحة في يناير 2014 ما أقوله حيث قلت لهم البلد ده محتاج تضحيات فالدولة المصرية تحتاج لتضحيات كبيرة من جميع أبنائها".

اقرأ أيضا