تونس تشارك بعرضين في الدورة الـ29 لـ"المسرح التجريبي"

الثلاثاء 28 يونية 2022 | 05:18 مساءً
كتب : آية سمير

تشارك تونس في الدورة المقبلة لمهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي بعرضين مسرحيين هما (الكوميديا الإلهية) لحافظ خليفة، ومسرحية "أخر مرة"، إخراج وفاء طبوبى.

كما اختارت لجنة مشاهدة العروض العربية عددا آخر من العروض المسرحية للمشاركة في المسابقة الرسمية بالمهرجان الذي تقرر انطلاقه يوم 1 سبتمبر ويستمر حتي 8 من نفس الشهر.

انتهت لجان المشاهدة بمهرجان القاهرة الدولى للمسرح التجريبى، فى دورته الـ29 برئاسة الدكتور جمال ياقوت، من مشاهدة العروض التى تقدمت للمشاركة فى المسابقة الرسمية للمهرجان هذا العام، بعد أن تم إغلاق باب التقديم فى 14 إبريل الماضى.

وقد تشكلت لجنة المشاهدة من : ( المخرج ناصر عبد المنعم، المخرج هاني المتناوي الكاتبة والناقدة رشا عبد المنعم، السينوغراف د. محمود صبري ) وقد اختارت اللجنة العروض التالية: العرض المسرحي ( منفيستو ) من (سوريا / ألمانيا )، العرض المسرحي ( الطابور السادس) من الكويت، العرض المسرحي ، العرض المسرحي (إعادة ضبط المصنع ) من العراق، العرض المسرحي ( شا طا را ) من المغرب والعرض المسرحي ( المنديل ) من سوريا.

مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي كانت قد أعلن منذ وقت قصير عن انطلاق مؤتمرا علميا تحت عنوان: التجريب المسرحي والتطور التكنولوجي، ويهدف المؤتمر لدراسة كيف أثر التطور التكنولوجي على أساليب التجريب في المسرح المعاصر؟، بالإضافة لبحث أثر التكنولوجيا والنظم الرقمية والعوالم الافتراضية على فن الدراما عامة وفنيات العرض المسرحي وعناصره وفنونه المختلفة في مسارح العالم اليوم.