قبل ماتروح امتحان العربي.. تعرف علي الإجابة الصحية لجمع كلمة "سكر"

الاحد 26 يونية 2022 | 02:42 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

ما زال البحث عن جمع كلمة سكر، تتصدر محرك البحث" جوجل"، التي شغلت بال الآلاف من طلاب الثانوية العامة2022، وذلك قبل امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية في المدارس، المقرر أن يؤدي خلال الساعات القادمة.

جمع كلمة سكر

أكد خبراء مادة اللغة العربية أن جمع كلمة سكر، من الكلمات التي يفهم منها المفرد والجمع من لفظها؛ لأنها اسم جنس مثل كلمة شاي وماء، فهي من الكلمات التي ليس لها جمع مشهور، وتنطلق على الواحدة والجمع.

امتحانات الثانوية العامة 2022

كانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت عن ضوابط امتحانات للثانوية العامة 2022 للشعبتين العلمية والأدبية، وتشمل عدة قرارات مثل أن الامتحانات سوف تكون ورقية والإجابة من خلال نظام "البابل شيت"، وأن تكون الأسئلة من نوعية الاختيار من متعدد، وسوف يستلم الطالب ورقة مفاهيم، ولا يجوز للطلاب أن يصطحب معه التابلت أو الكتاب المدرسي.

الثانوية العامة 2022

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جميع أسئلة الامتحانات ستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين، كما ان عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الثانوية العامة 2022، بلغ 707 ألف و992 طالب وطالبة، داخل 2089 لجنة علي مستوي الجمهورية.

ووفقاً لجدول الثانوية العامة 2022، تبدأ امتحانات الصف الثالث الثانوي، بمادة اللغة العربية، الأحد 26 يونيو، وذلك بعد إنهاء الطلاب اختبارات المواد غير المضافة إلى المجموع النهائي، الأيام الماضية .

كما من المقرر ان يوم 21 يوليو المقبل، هو موعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة 2022، لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية.

اقرأ أيضا