في ذكرى ميلاده.. محرم فؤاد صاحب لقب أكثر الفنانين زواجا

السبت 25 يونية 2022 | 09:59 صباحاً
كتب : سعاد محمد

يعد الفنان الراحل محرم فؤاد هو  أحد كبار نجوم الطرب، والذي استطاع أن يجد له مكاناً مميزاً بين عمالقة الطرب فى زمن الفن الجميل، عندما اكتشفه المخرج هنري بركات وقدمه في فيلم حسن ونعيمة لأول مرة كوجه جديد، واستمر في عالم الفن والإبداع حتى رحيله.

يعد الراحل محرم فؤاد من الفنانين الأكثر زواجاً في الوسط الفني، بعكس أغلب نجوم جيله، حيث تزوج للمرة الأولى من تحية كاريوكا، وكان هو الزوج الحادي عشر لها، وانتهى الأمر بمشكلات ومحاضر شرطة، بسبب تبادل الاتهامات.

بعد انفصاله عن تحية كاريوكا تزوج محرم من امرأة أجنبية، لكن الزيجة لم تستمر طويلا، ليتزوج للمرة الثالثة من اللبنانية ماجدة بيضون، التي أنجب منها نجله طارق، وقد تردد بأنه وقتها ارتبط عاطفياً بالفنانة ​ميرفت أمين​، وأنها سبب انفصاله عن أم ابنه الوحيد.

ثم تزوج محرم فؤاد للمرة الرابعة أيضاً من ملكة جمال الكون اللبنانية جورجينا رزق، وتعرّف عليها أثناء تصوير فيلم "الملكة وأنا في لبنان"، وهو الفيلم الذي جمع بينهما. وتزوج للمرة الخامسة من الفنانة  ​عايدة رياض​، وتركها بعد اتهامها في قضية آداب، لكنها قالت في لقاء لها إنها تزوجته وكان عمرها 20 عاماً، ووقتها وعدها بأن تشاركه في أعمال استعراضية، إلا أنه رفض أن تشارك عادل إمام في بطولة فيلم "الغول"، وهو ما جعلها تفضل الانفصال كي تعود للتمثيل.

وكانت آخر زيجة في حياته من الإعلامية منى هلال، التي ظلت معه حتى وفاته.

ولم ينجب محرم فؤاد من زيجاته سوى ابنه الوحيد طارق، الذي تزوج من بلجيكية وقد احترف حفيده أمير أو "تامينو" الغناء أيضاً، ولكن في بلجيكا، وأصدر العديد من الأغنيات هناك.