السجن المشدد للمذيعة رانيا صفوت في تهمة قتل زوج شقيقتها

الثلاثاء 21 يونية 2022 | 02:25 مساءً
كتب : علياء طارق

أصدرت محكمة جنايات القاهرة بمجمع محاكم التجمع الخامس، ، اليوم الثلاثاء، حكمها على المذيعة رانيا صفوت بالسجن المشدد 5 سنوات، وذلك لاتهامها بقتل زوج شقيقتها، وصدر الحكم برئاسة المستشار عبدالسلام يونس.

وقالت المتهمة في التحقيقات، إنها لم تقصد قتل المجني عليه، ولكنها تشاجرت معه في منزل والدتها في السيدة زينب وعاتبته على الإبلاغ عن زوجها لأحد الأشخاص المدين لهم والإرشاد عن مكانه، وتطور الأمر لمشاجرة فتوجهت للمطبخ وحصلت على سكين، ووجهت طعنات تجاه جسده، ما أسفر عن مقتله في الحال.

وكانت قررت النيابة العامة حبس المتهمة لمدة 4 أيام على ذمة التحقيقات، وتوجيه تهمة القتل العمد لها، والتحفظ على سلاح الجريمة.

كانت قوة من قسم شرطة السيدة زينب بالقاهرة قد ألقت القبض على مذيعة بالراديو لاتهامها بقتل زوج شقيقتها بسلاح أبيض، لإبلاغه عن زوجها الذي يختبئ بأحد الأماكن السرية، ومتهم بالتهرب من دفع ديون مستحقة لعدد من الأشخاص.

وألقى رجال الشرطة القبض على المتهمة في حالة تلبس، وفي يدها السلاح المستخدم في الجريمة، إذ اعترفت تفصيليا بالواقعة وإقدامها على طعن المجني عليه عدة مرات، ليتم نقل جثة المجني عليه إلى مشرحة زينهم، للوقوف على أسباب الوفاة، وتحرر المحضر اللازم، وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها، وأخطرت النيابة العامة التي تباشر التحقيق في الواقعة.