نشرة المرور.. سيولة مرورية وانتظام حركة السيارات بشوارع وميادين القاهرة والجيزة

الجمعة 10 يونية 2022 | 10:08 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

شهدت الطرق الرئيسية ومحاور القاهرة والجيزة، في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، سيولة مرورية، تزامنًا مع إجازة الموظفين والطلاب، وسط تواجد أمني لملاحظة حركة السيارات وتأمين رحلات المواطنين عبر المحاور والكباري والطرق.

حالة المرور اليوم

سادت حالة من السيولة المرورية بميادين وشوارع وسط البلد، وظهرت سيولة في الحركة المرورية في الطريق المتجه إلى القاهرة الجديدة وحركة السيارات أعلى الكوبري الجديد المؤدي إلى كوبري أكتوبر ومدينة نصر.كما شهد ميدان التحرير وشوارع منطقة مدينة نصر، ومنها شارع مكرم عبيد وشارع عباس العقاد وشارع مصطفى النحاس، سيولة مرورية.

وظهرت أيضاً سيولة مرورية أعلى الطريق الدائري ومن نزلة شارع البحر الأعظم وصولاً إلى منطقة الدقي، وأعلى دائري المريوطية للمتجه من الصحراوي حتى مناطق الجيزة وبطريق الفيوم الصحراوي، حتى حدائق الأهرام وصولا إلى ميدان الرماية، وسط انتشار الخدمات.

وشهد شارع رمسيس وكوبري أكتوبر، حالة من السيولة المروية، كما ظهرت سيولة مرورية متوسطة بأعلى الدائري بمنطقة السلام، وداخل النفق للقادم من الأقاليم للقاهرة عبر الطريق الزراعي، وجميع شوارع العاصمة القادمة من الطرق السريعة.

وعلى صعيد الطريق الدائري، شهد الاتجاهين السلام والهرم حالة من السيولة المرورية، في ظل انتشار رجال الأمن في عدة نقاط وتمركزات أعلى الطرق، وظهرت كثافات متحركة في عدة مناطق أبرزها، السلام والمرج وقليوب والمحور وبهتيم، حيث يمثلوا عنق الزجاجة للطريق الدائري.

كما شهد طريق محور 26 يوليو وشارع فيصل والدقي وبعض شوارع منطقة مدينة نصر وميدان رمسيس، سيولة في حركة المرور، تزامنا مع إجازة طلاب جامعة القاهرة، وسط التواجد المكثف لرجال المرور بالعاصمة، مدعومين بالأوناش للتعامل مع أعطال أو طوارئ.

وكثّفت الإدارة العامة للمرور في محافظتي القاهرة والجيزة من سيارات الإغاثة المرورية، على جميع الطرق والمحاور الرئيسية، لمساعدة قائدي السيارات في حال تعطلت سياراتهم بالطريق.