طرح فيلم "كيرة والجن" لكريم عبدالعزيز وأحمد عز ضمن مبادرة سينما الشعب

الاثنين 06 يونية 2022 | 01:46 مساءً
كتب : سعاد محمد

قرر القائمين على مبادرة سينما الشعب، طرح الفيلم السينمائي الجديد "كيرة والجن"، للنجمين كريم عبدالعزيز وأحمد عز، في موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل، وذلك خلال فعاليات مبادرة سينما الشعب ، وهو المشروع الذي أقرته وزارة الثقافة، تحت رئاسة الدكتورة إيناس عبدالدايم.

ويطلق عرض فيلم كيرة والجن، ضمن مبادرة سينما الشعب في خمسة دور عرض تابعة لمواقع الهيئة العامة لقصور الثقافة، تحت رئاسة الفنان هشام عطوة.

وتم الكشف عن ذلك من خلال الصفحة الرسمية، لقصور الثقافة والسينما:"سينما الشعب ستصل إلى ١٤ دار عرض في مصر، في موسم عيد الأضحى السينمائي، سيتم خلالها عرض الأعمال السينمائية المطروحة في هذا الموسم".

الجدير بالذكر أن شركة سينرجي المنتجة لفيلم كيرة والجن، سوف تطرح خلال أيام البرومو الرسمي، والبوستر الدعائي النهائي للفيلم قبل طرحه بدور العرض السينمائية، في 30 يونيو الجاري، وذلك عقب طرح البرومو التشويقي للعمل، والذي حقق نسبة مشاهدات مرتفعة فور طرحه.

يذكر أن فيلم كيرة والجن تم تصويره في أكثر من ديكور، حيث تم تصوير مشاهد العمل في الأقصر، ومدينة الإنتاج الإعلامي والقناطر والإسماعيلية، وبعض المناطق المتفرقة في شوارع القاهرة مثل منطقة الجمالية، وشارع المعز والطريق الصحراوي، وتم تصوير عدد من المشاهد الداخلية داخل مجموعة من الاستوديوهات الخاصة.

ويعد العمل من أضخم الأفلام المقرر عرضها إنتاجيًا، حيث تكلف ما يقرب من 100 مليون جنيه، وتدور أحداث حول حقبة مهمة في تاريخ مصر في أثناء ثورة 1919، إذ يتناول العمل واقع المجتمع المصري في فترة الاحتلال الإنجليزي إبان ثورة 1919.

فيلم كيره والجن مأخوذ عن رواية "1919"، للمؤلف أحمد مراد، الذي كتب السيناريو والحوار، وإخراج مروان حامد، وبطولة كريم عبدالعزيز، أحمد عز، هند صبري، سيد رجب، مع أحمد مالك، على قاسم، هدى المفتى، محمد عبدالعظيم، عارفة عبدالرسول، تامر نبيل، بالإضافة إلى مجموعة من ضيوف الشرف.