مسرح ساقية الصاوي للعرائس يقدم حفلان لـ "كوكب الشرق" أم كلثوم في هذا الموعد

الخميس 02 يونية 2022 | 10:38 صباحاً
كتب : صافي عبد الصادق

حرص مسرح ساقية الصاوي للعرائس، أن يقدم حفل غنائي ضخم للمطربة والفنانة الراحلة أم كلثوم، التي لقبت بـ كوكب الشرق و سماها المصريين " الست " و " ست الكل " و " ثومه".

وسوف يقدم لها أغنيتين من أجمل أغانيها وهما "أمل حياتي"، "عودت عيني" لفرقة "مسرح العرائس" اليوم الخميس الموافق 2 يونيو، بقاعة النهر بساقية الصاوي، على أن يكون الحفل الأول في تمام الساعة السادسة مساءً، ويكون الحفل الثاني في الثامنة مساءً.

يذكر أن أم كلثوم اسمها الحقيقي فاطمة ابراهيم البلتاجي ، من طماي الزهايره، السنبلاوين ، وفي وقتها كانت أكبر مغنيه ظهرت فى مصر فى العصر الحديث و بتعتبر من أقوى الأصوات على مستوى العالم.

شاركت أم كلثوم، في فيلم " سلامه " و غنت في فيلم رابعه العدويه، وأناشيد و أغانى وطنيه كثيرة الهبت بيها حماسة المصريين و دوى صوتها مع الأحداث اللى مرت على مصر فى عصرها فغنت " ذكرى سعد " و " منصوره يا ثورة أحرار " و " فرحة القنال " و " والله زمان يا سلاحى " و غنت " طوف و شوف " قدام جمال عبد الناصر و خورتشوف.

اتبرعت "كوكب الشرق" بحفلاتها فى باريس و في أماكن أخرى للمساهمة فى المجهود الحربي بعد حرب 1967. كرمتها الدوله المصريةوحازت على جائزة الدوله التقديرية.

وغابت عن عالمنا فى 3 فبراير 1975 و خرج ملايين المصريين يودعوها فى جنازة من أكبر الجنازات التي شوهدت في مصر.