تعرف على حالة المرور بشوارع وميادين القاهرة والجيزة اليوم 26-5-2022

الخميس 26 مايو 2022 | 10:43 صباحاً
كتب : بسمة الجداوي

انتظمت الحركة المرورية على الطرق الرئيسية والمحاور، في الساعات الأولي من صباح اليوم الخميس، بنطاق محافظتي القاهرة والجيزة مع ظهور بعض الكثافات أمام قائدي السيارات بسبب زيادة الأحمال، تزامنًا مع انتشار الخدمات الأمنية والمرورية لمنع وقوع الحوادث والكوارث، وكذلك نشر الأوناش لرفع أي أعطال، تحسبًا لوقوع أي حوادث.

الحالة المرورية

شهدت حركة المركبات بالمحاور الرابطة بين محافظتي القاهرة والجيزة، "كوبري أكتوبر - 15 مايو - الجلاء - كوبري الجامعة"، وشارعي فيصل والهرم، وصولا إلى ميادين الجيزة، وجامعة القاهرة، وبين السرايات، وشارع التحرير وصولا إلى البحوث، والكورنيش، وشارع البحر الأعظم، وكذلك محور صفط اللبن المتجه، إلى مناطق الجيزة، ومحاور الأوتوستراد وصلاح سالم ونفقي العروبة والأزهر، زحاما مروريا.

ورصدت المتابعة الميدانية زحاماً مرورياً بمحور كورنيش النيل، الطريق الدائري الجيزة ومحور 26 يوليو وكوبري القبة والطريق الدائري الأوسطي.

كما انتظمت حركة السيارات أعلى الطرق الصحراوية، والساحلية الإسكندرية الصحراوي، والعلمين الصحراوي والسويس الصحراوي وسط انتشار الخدمات المرورية تحسبا لأية حالة طارئة.

فيما تباطأت الحركة المرورية أمام قائدى السيارات أعلى الطرق اسكندرية الزراعى المتجهة إلى وسط العاصمة وكذا مع تقاطع الطريق الدائري بسبب أعمال الإنشاءات والطريق الدائرى المتجهة إلى شرق القاهرة.

وظهرت كثافات عالية للمتجه الى كوبرى الجيزة المعدنى ولشارع فيصل بمنطقة الطوابق حتى العشرين، كما ظهرت كثافات أخرى بشارع السودان حتى جامعة القاهرة تزامناً مع دخول الطلاب، وميدان النهضة وصولا لمناطق بولاق وإمبابة.

وحالة من التكدس المروري في شارع البحر الأعظم، وصولًا إلى منطقة الدقي حتى ميدان الجلاء، وسط انتشار رجال المرور لتيسير الحركة.

كما ظهرت كثافات مرورية أمام قائدي السيارات القادم من مناطق شرق القاهرة إلى طريق المحور وأكتوبر والمريوطية أعلى الطريق الدائري.

تكثّف الإدارة العامة للمرور في محافظتي القاهرة والجيزة جهودها على كافة الطرق، لرفع الأعطال والسيارات المتهالكة، لتسيير حركة المرور، وانتشارعددا من سيارات الإغاثة المرورية على جميع أقسام الطرق، وتقوم بمساعدة قائدي السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات.