"اقلع هدومك".. كيف تتعامل هيئة الأرصاد مع موجات الحرارة العالية في مصر

الاربعاء 25 مايو 2022 | 05:14 مساءً
كتب : احمد جاهين

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ويستمر حتى نهاية الأسبوع المقبل.

وعلى غير المعتاد من تحذيرات خلال الفترات الماضية من تخفيف الملابس، وما قد ينجم عن ذلك من آثار، خشية انخفاض درجات الحرارة في الليل، فإن الهيئة أشارت في بيان عبر صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، بأن الليلة القادمة، التي تسبق صباح الخميس: "تسود فيها أجواء لطيفة وعلى أثرها يمكن تخفيف الملابس ليلا".

الطقس

أجواء حارة على كافة الأنحاء

وتتوالى الارتفاعات الطفيفة في درجات الحرارة بشكل تدريجي، حتى نهاية الأسبوع المقبل، وتسود أجواء حارة على كافة الأنحاء، لكنها تصبح أكثر شدة على جنوب الصعيد نهارا، وترتفع معها درجات الحرارة الصغرى نسبيا في الليل. كما تنشط الرياح على بعض المناطق، بحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية.

الطقس

حالة الطقس اليوم الأربعاء في مصر

ويكون الطقس خلال اليوم، الأربعاء، حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل وجنوب سيناء وشمال الصعيد، ومائل للحرارة على السواحل الشمالية، فيما يكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد.

الطقس

وفي الليل يكون "لطيفا" بحسب تعبير الأرصاد الجوية على شمال مصر حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، ومعتدل على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

كما أشارت الهيئة إلى أن نشاط الرياح سيكون في القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر.

درجات الحرارة اليوم في القاهرة

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة اليوم، في القاهرة، العظمى 34 درجة والصغرى 20 درجة، والإسكندرية العظمى 28 درجة والصغرى 18 درجة، ومطروح العظمى 26 درجة والصغرى 16 درجة، وسوهاج العظمى 37 درجة والصغرى 22 درجات، وقنا العظمى 38 درجة والصغرى 22 درجات، وأسوان العظمى 38 درجة والصغرى 24 درجة.

الطقس

تحذيرات الأرصاد ونصائح للسائقين

وكانت الأرصاد قد وجهت تحذيرات ونصائح للسائقين بشأن الشبورة المائية، وانتشارها على الدلتا والسواحل الشرقية، ما يؤدي لانخفاض كبير في الرؤية الأفقية على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية.

اقرأ أيضا