مؤسس "أمهات مصر": سهولة امتحانات الشهادة الإعدادية في المحافظات.. وسعادة الثاني الثانوي بـ"الأحياء والفلسفة"

الثلاثاء 24 مايو 2022 | 09:15 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

واصلت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وائتلاف أولياء أمور المدارس الخاصة، متابعة وتغطية ورصد إمتحانات الشهادة الإعدادية في عدد من المحافظات.

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن إمتحان اللغة الإنجليزية لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة جاء في مستوي الطالب المتوسط، بحسب طلاب وأولياء أمورهم، موضحين أن الإمتحان مباشر و الوقت كافي.

وأضافت عبير أن نفس الأمر في محافظة الإسماعلية، حيث جاء إمتحان الهندسة لطلاب الشهادة الإعدادية في مستوي الطالب المتوسط، ولم يتم رصد شكاوي حول مستوي الإمتحان، وكذلك سهولة إمتحان الجبر لطلاب محافظة الغربية، وسهولة هندسة محافظة الشرقية.

بينما شهد إمتحان الجبر لطلاب الشهادة الإعدادية بمحافظة الإسكندرية تباين في الآراء بين المتوسط والصعب، بحسب طلاب وأولياء أمورهم.

وفيما يتعلق بإمتحانات طلاب الصف الثاني الثانوي في مادة الأحياء للشعبة العلمية، أوضح أولياء وطلاب أن إمتحان الأحياء جاء في مستوي الطالب المتوسط الورقي والإلكتروني، كما أشاد البعض بورقة المفاهيم، بحسب الطلاب وأولياء الأمور، كما أكد الطلاب علي سهولة إمتحان الفلسفة والمنطق للشعبة الأدبية وأنه جاء مباشر، معربين عن سعادتهم بسهولة الإمتحان.

اقرأ أيضا