إحالة أوراق قاتل "شهيد لقمة العيش" بالمقطم إلى المفتي

الخميس 19 مايو 2022 | 02:44 مساءً
كتب : بسمة الجداوي

عاقبت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس، اليوم الخميس، المتهم بقتل سائق "توك توك" بالمقطم، بإحالة أوراقه إلى فضيلة مفتي الجمهورية، في القضية المعروفة إعلامياً بـ"شهيد لقمة العيش".

عقدت الجلسة برئاسة المستشار هشام عبد المجيد، وعضوية محمد، عمرو محمد فوزي واسامة عبد الظاهر محمود، وأمانة سر عمر عاشور محمود عبد الرشيد.

وذكرت أوراق القضية أن المتهم قتل الشاب المجني عليه عمدا مع سبق الإصرار والترصد، بأن عقد العزم وبيت النية، على التخلص منه وإنهاء حياته باستخدام سلاح أبيض "كتر"، كان قد أعده بين طيات ملابسه لاستخدامه في إتمام جريمته وهي سرقة "التوكتوك"، الخاص بالمجني عليه.

كانت الواقعة قد بدأت بتلقي قسم شرطة المقطم، بلاغًا بالعثور على سائق "توكتوك"، مذبوحًا بدائرة القسم، وبالانتقال تبين العثور على جثة "هـ. ز".وتبين بالفحص إصابته بجرح ذبحي بالرقبة، وعدم وجود مركبة "التوكتوك" التي يعمل عليها.

وكشفت التحريات أن المجني عليه مُقيم في قرية برطباط التابعة لمركز بني سويف، وأنه متواجد في المقطم للعمل على "التوكتوك"، وتحفظت الأجهزة الأمنية على كاميرات المراقبة بالمنطقة لكشف ملابسات الحادث.

وصرحت النيابة بتشريح جثة المجني عليه لبيان أسباب الوفاة وملابساتها، واستدعت عددا من شهود العيان لسماع أقوالهم حول الحادث.

اقرأ أيضا