ليفربول يواجه ساوثهامبتون بحثًا عن انتصار جديد يُعزز حظوظ الفوز بالدوري

الثلاثاء 17 مايو 2022 | 02:52 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

يستمر الصراع حامس الوطيس بين ليفربول ومانشستر سيتي على الظفر بلقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم بعد تعادل الأخير بهدفين لمثلهما أمام وست هام يونايتد ضمن منافسات الجولة 37 من البريميرليج.

ويتواجد ليفربول في المركز الثاني في جدول ترتيب فرق الدوري برصيد 86 نقطة من 36 جولة، بفارق 65 هدف قبل مواجهة اليوم، فيما يتصدر مانشستر سيتي برصيد 90 نقطة خلال 37 لقاء، بفارق 72 هدف، بينما يظهر ساوثهامبتون في المركز الخامس عشر برصيد 40 نقطة، وبفارق تهديفي - 20 هدف.

ويخرج ليفربول بطل كأسي الرابطة والاتحاد من قواعده لملاقاة ساوثهامبتون في التاسعة إلا ربع مساء اليوم بتوقيت القاهرة على ملعب سانت ماري.

تتبقى بعدها للفريقين، مانشستر سيتي وليفربول مباراة واحدة بعد لقاء اليوم للريدز أمام ساوثهامبتون، حيث يواجه السيتيزنز أستون فيلا على ملعب الاتحاد، فيما يلتقي الحُمر مع وولفرهامبتون على ملعب آنفيلد رود.

وأمام ليفربول فرصة تاريخية لاقتناص اللقب للمرة رقم 20 تاريخيًا، في حالة تحقيق الانتصار في مباراتي ساوثهامبتون وولفرهامبتون، وتعثر السيتي أمام أستون فيلا بالتعادل على أقل تقدير بعد عرقلته بواسطة وست هام يونايتد، حيث سيصل رصيد الريدز في هذه الحالة للرقم 92 وسيحقق أبناء يورجن كلوب البطولة، فيما سيرتفع رصيد مانشستر سيتي للرقم 91 في حالة التعادل أو سيتوقف عند الرقم 90 في حالة الخسارة.

أما في حالة فوز ليفربول بالمباراتين، وانتصار مانشستر سيتي على أستون فيلا، سيتوج أبناء بيب جوارديولا باللقب للمرة الرابعة تاريخيًا بفارق نقطة واحدة فقط.

وفي سياق متصل، فقد أرسنال فرصة المشاركة في دوري أبطال أوروبا في الموسم القادم بعد خسارته أمام نيوكاسل يونايتد بهدفين دون رد واحتلاله المركز الخامس برصيد 66 نقطة، في المقابل حقق توتنهام فوزًا صعبًا ومهمًا على بيرنلي بهدف نظيف، دفع بهم للمركز الرابع في جدول الترتيب بفارق نقطتين عن المدفعجية قبل الجولة الختامية.

اقرأ أيضا