أنشيلوتي لديه وقت يختار فيه التشكيلة النهائيه لدوري الأبطال

الثلاثاء 17 مايو 2022 | 02:28 مساءً
كتب : مروان العمري

يتبقى أمام كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد 10 أيام لاختيار تشكيلة الفريق التي ستخوض مباراة نهائي دوري أبطال أوروبا ضد ليفربول، في 28 من شهر مايو الجاري.

تشكيلة ريال مدريد الأساسية في الموسم الحالي ثابتة ومعروفة لدى الجميع في 10 مراكز، والمفاجأة دائماً ما تكون حاضرة في مركز واحد فقط، والذي في العادة يغيّر الشكل التكتيكي للفريق بشكل كامل.

صحيفة آس الإسبانية نشرت تقريراً تسلط الضوء من خلاله على القرار المصيري الذي سيتخذه كارلو أنشيلوتي لإكمال تشكيلته الأساسية، فهناك منافسة شديدة على المركز المتبقي بين فيديريكو فالفيردي ورودريجو.

هل نشهد غياب كروس عن تشكيلة ريال مدريد؟

وأكد كارلو أنشيلوتي في المؤتمر الصحفي الأخير أنه سيعتمد على فالفيردي ورودريجو معاً في نهائي دوري أبطال أوروبا، لكنه لم يحدد إن كان يقصد في التشكيلة الأساسية أو خلال المباراة عموماً

وأوضحت الصحيفة في تقريرها أنه لكي يتم الجمع بيع رودريجو وفالفيردي في نفس التشكيلة، يتوجب على المدرب الإيطالي التضحية بتوني كروس، وهو أمر غير مألوف على الإطلاق، فرغم تراجع مستوى النجم الألماني هذا الموسم، لكن اعتدنا أن يبدأ جميع المباريات أساسياً عندما يكون جاهزاً على الصعيد البدني.

وبنسبة كبيرة، سيلعب أنشيلوتي بتوني كروس في خط الوسط، وسيفاضل بين رودريجيو وفالفيردي ليبدأ أحدهما في التشكيلة الأساسية، وربما يملك النجم الأوروجوياني فرص أكبر للتواجد بالتشكيلة، لأن المدرب الإيطالي قد يحتاج رودريجو لتنشيط خط الهجوم في الشوط الثاني.