بعد التعثر أمام توتنهام .. ليفربول يأمل استمرار منافسة السيتي على لقب الدوري الإنجليزي

الثلاثاء 10 مايو 2022 | 03:28 مساءً
كتب : محمد عبد العزيز

يرغب نادي ليفربول في استمراره في المنافسة الشرسة والعنيفة جدًا مع نظيره مانشستر سيتي على خطف لقب بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم هذا الموسم قبل 3 جولات على النهاية.

ويتواجه ليفربول مع منافسه أستون فيلا اليوم ضمن منافسات المباراة المؤجلة مع الجولة 33 على ملعب فيلا بارك، فيما يصطدم مانشستر سيتي بنظيره وولفرهامبتون غدًا ضمن إطار نفس الجولة المؤجلة.

وكان ليفربول قد حقق فوزًا هامًا ومستحقًا على أستون فيلا في مباراة الدور الأول على ملعب آنفيلد رود بهدف نظيف سجله محمد صلاح من ركلة جزاء في الدقيقة 67.

ويتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب فرق البريميرليج برصيد 86 نقطة من 35 لقاء، سجل 89 هدف واستقبل 21 هدف بفارق تهديفي بلغ 68 هدف، ويأتي خلفه ليفربول في مركز الوصيف برصيد 83 نقطة من نفس عدد المباريات، أحرز 87 هدف واستقبل 23 هدف بفارق تهديفي بلغ 64 هدف، وفي المركز الحادي عشر يتواجد أستون فيلا برصيد 43 نقطة بلا أي فوارق تهديفية، حيث سجل 47 هدف ودخل مرماه مثلها.

واكتسح مانشستر سيتي منافسه نيوكاسل يونايتد بخماسية دون رد على ملعب الاتحاد في لقاء الجولة 36 حملت توقيعات رحيم سترلينج هدفين، وهدف واحد لكلاً من إيمريك لابورت ورودري وفيل فودين، فيما تعثر ليفربول أمام ضيفه توتنهام هوتسبير بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، سجل سون هيونج مين للضيوف وتعادل لويس دياز لأصحاب الأرض الذين فقدوا نقطتين جديدتين في صراعهم على المنافسة للتتويج بلقب الدوري الإنجليزي للمرة الثانية في حقبة يورجن كلوب.

وتتبقى مباراتان لكل فريق، حيث يواجه مانشستر سيتي منافسيه وست هام يونايتد يوم 15 الجاري وأستون فيلا يوم 22 مايو في الجولة الأخيرة على ملعب الاتحاد، فيما يلاقي ليفربول منافسيه ساوثهامبتون يوم 17 مايو وولفرهامبتون يوم 22 مايو في الجولة الختامية على ملعب آنفيلد رود.

اقرأ أيضا