وصول جد فلك إلى درب نبأة في الحلقة 17 من مسلسل "بيت الشدة"

الثلاثاء 19 ابريل 2022 | 11:28 صباحاً
كتب : سعاد محمد

عرضت قناة القاهرة والناس الحلقة السابعة عشر، من مسلسل "بيت الشدة" بطولة وفاء عامر، أحمد توفيق، والذي يعرض حاليا ضمن الماراثون الرمضاني 2022.

وحملت الحلقة السابعة عشر من العمل، تصاعدا وتطورا في أحداثها، حيث بدأت الحلقة باستعادة سيف أو محمد مهران، خلال نومه، تفاصيل ما حدث معه من مضايقات في درب نبأة.

ثم يظهر صبري الدرويش أو صبحي خليل، أمام روماني أو  مدحت تيخا، ويخبره بمكان الكنز وأنه قريب منه، ويحاول تشويش عقله.

ويحاول صبري تشتيت أهل الدرب، حيث يخبرهم أن الدرب مليئ بالذهب والفضة، والأحجار التي ليس لها مثيل، ويقول لهم "الدرب مليان خير كتير"، وأن بيوتهم ومحلاتهم تحتها كنز، وذلك محاولة منه لتشويش عقولهم.

ويتجه صبري إلى المعلم مختار أو  أحمد وفيق، ويقول له:"مرحمتش ناس وأنت صغير، عايزهم يرحموك وأنت كبير، نسيت اللي انتحر بسببك"، فيرد عليه مختار بأنه لا يخاف من أحد سوى الذي خلقه.

ويواصل صبري فتنته بين أهالي درب نبأة، ويذهب إلى أحمد ابن مختار أو  أحمد ماجد، خلال تواجده في المقهى ويحاول تشويش عقله، ثم تكشف لنا الأحداث، أن صبري  وسيلة من وسائل فلك التي  تستخدمه لهدم درب نبأة، والسيطرة على الدرب بسحرها.

ويتشاجر  صبري وفلك معا، حيث تخبره أنها هى من جعلت أهالي الدرب يسمعون كلامه، وعندما يحاول الخروج عن النص في الحديث معها، تظهر قوتها عليه خلال جلوسه معها باستخدام أعمال السحر، فيعود عن كلامه، ويخبرها بأنه سينفذ ما تريده.

ويتفق عمرو ابن مختار مع ناصر،، على الدخول في  مشروع جديد بينهما، والتطويرات التي سيحدثها الأول في المكتبة، لتواكب العصر ووجود السوشيال ميديا.

ويخرج المعلم مختار من المقهى الخاص به، ليجد الكثير من الناس تقف في الشارع، ثابتة لا تتحرك وتنظر لأعلى، ثم يدخل هو في نوبة صراخ، وذلك حين يرى بين هؤلاء الناس "أصلان الدرشابي" جد فلك.

الجدير بالذكر أن مسلسل "بيت الشدة" بطولة كوكبة من النجوم، وهم وفاء عامر، أحمد وفيق، إيهاب فهمي، مها أحمد، محسن منصور، أحمد التهامي، مدحت تيخا، محمد مهران، عبير منير، صبري عبد المنعم، لبنى ونس، إيمان تامر، بسنت حاتم، منى العمدة، عمر فوزي، منتج فني عوض ماهر، ومدير تصوير عزمي الرحماني، مخرج منفذ محمد بدير، ومن تأليف ناجي عبدالله، ومن إخراج وسام المدني.