وزير التعليم يزف بشرى سارة للطلاب: توفير تدريبات لطلاب الثانوية على بنك المعرفة

السبت 16 ابريل 2022 | 09:02 مساءً
كتب : علياء طارق

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بشرى سارة لجميع طلاب مرحلة الثانوية العامة.

وقال وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه يمكن الآن لطلاب مرحلة الثانوية العامة أن يدربوا أنفسهم على الامتحانات، عبر بنك المعرفة المصري.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أنه يمكن لطلاب الثانوية العامة خوض هذه التدريبات من خلال مصادر نجوى ليمتد المتوافرة عبر منصة إدارة التعلُّم LMS على بنك المعرفة المصري عبر الرابط التالي https://bit.ly/3iDyes5.

جدير بالذكر أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 يبحث عنه جميع طلاب الثانوية العامة بفارغ الصبر، ليستعدوا لتجهيز انفسهم لمواجهة ما تطلق عليه الأسر المصرية “بعبع الثانوية العامة”.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه لم يتم حتى الآن إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 بشكل رسمي، مشيرة إلى أن كل ما يتم تداوله من اخبار عن تفاصيل جدول امتحانات الثانوية العامة لا أساس له من الصحة.

وقالت وزارة التربية والتعليم: “على طلاب الثانوية العامة 2022 أن يترقبوا إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 قريبا بشكل رسمي على الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم على موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك"، والصفحة الرسمية لوزير التربية والتعليم على “فيس بوك”، والموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت.

وأضافت وزارة التربية والتعليم: “نناشد طلاب الثانوية العامة 2022 عدم الانسياق وراء ما ينشر من أخبار مغلوطة على فيس بوك وواتس آب ويوتيوب بشأن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 من مصادر غير رسمية”.

وشددت وزارة التربية والتعليم على أن جدول امتحانات الثانوية العامة 2022 سيراعى مصلحة طلاب جميع الشعب “علمي علوم وعلمي رياضة وأدبي”، مشيرةً إلى أنه يشارك بالرأي في وضع جدول امتحانات الثانوية اللعامة اتحاد طلاب مدارس مصر.

من جانبه، أكد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الثانوية العامة 2022 نظرا لحساسيتها ولارتباطها بالتنسيق، تحتاج قبل إعلان تفاصيلها الحصول على موافقات من عدد من الجهات المعنية، فهي لا تخص وزارة التربية والتعليم فقط.

وقال وزير التربية والتعليم، إن الوزارة دورها أن تعرض الشكل العام لـ امتحانات الثانوية العامة 2022 على الجهات المعنية في الدولة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن جميع تفاصيل امتحانات الثانوية العامة 2022 من المقرر أن يتم حسمها بشكل نهائي وعقد المؤتمر الصحفي خلال ايام

امتحانات تدريبية لطلاب الثانوية العامة 2022 في رمضان

وأعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة تدرس تنفيذ امتحانات تدريبية إلكترونية لـ طلاب الثانوية العامة 2022 خلال شهر رمضان المعظم.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن جدول مواعيد الامتحانات التدريبية المقرر عقدها لـ طلاب الثانوية العامة 2022 ، يجري إعداده حاليا.

وقال وزير التربية والتعليم: “ندرس حاليا المواعيد المناسبة لعقد الامتحانات التدريبية لطلاب الثانوية العامة 2022".

وأضاف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن هذه الامتحانات التدريبية المقرر عقدها لـ طلاب الثانوية العامة 2022، لن تكون امتحانات كاملة في جميع المواد، ولكن سيتم تطبيق التجربة على مادتين أو ثلاثة على الأكثر.

وأوضح أن فكرة عقد امتحانات تدريبية لطلاب الثانوية العامة 2022 في رمضان جاءت استجابة للعديد من المطالبات التي تلقتها وزارة التربية والتعليم مؤخرا من أولياء الأمور، مشيرا إلى أن "عقد هذه الامتحانات التدريبية لم يكن في خطة الوزارة من الأساس، باعتبار أن هؤلاء الطلاب لا يحتاجون إلى امتحانات تدريبية لأنهم بالفعل تدربوا على أداء امتحانات إلكترونية من قبل، ولكننا عندما وجدنا أولياء الأمور مهتمين بالتجربة قررنا أن نحاول”.

وزير التعليم يحذر طلاب الثانوية: اللي هيعتمد على الدروس هيندم يوم الامتحان

وأكد وزير التربية والتعليم، أن الدروس الخصوصية لن تفيد الطلاب في امتحانات الثانوية العامة 2022 المقرر عقدها بأسئلة نظام التقييم الجديد.

وقال وزير التربية والتعليم: “مفيش أي علاقة بين ما يحدث في مراكز الدروس الخصوصية وبين امتحانات الثانوية العامة 2022”.

وأضاف وزير التربية والتعليم: “دفعة العام الماضي فوجئوا أن امتحانات الثانوية العامة مختلفة تمامًا عما تم التدريب عليه في الدروس الخصوصية، وندموا على تجاهلهم لتنبيهاتنا”.

اقرأ أيضا