هدف واحد في مسيرته.. من هو أحمد حسام المرشح لمنصب المدرب العام في منتخب مصر؟

الخميس 14 ابريل 2022 | 01:36 مساءً
كتب : مروان العمري

اعلن الإتحاد الكرة المصريه بقيادة جمال علام عن المدرب ايهاب جلال هو الذي سيقود المنتخب خلافة للبرتغالي كارلوس كيروش، ومرشح لشغل منصب المدرب العام احمد حسام والذي أصر عليه المدير الفني الجديد وبشدة، والذي سيبداء تولي ذمام امور منتخب مصر عقب انتهاء مبارتي مازمبي القادمين في ذهاب وإياب دور الثمانية لبطولة الكونفدرالية.

ويستمر الثنائي محمد شوقي بمنصب المدرب المساعد، وعصام الحضري بمنصب مدرب حراس المرمى، ليكون هذا الثنائي هو الذي تبقى من الجهاز السابق، الذي كان يتولى قيادته البرتغالي كارلوس كيروش.

معلومات عن أحمد حسام

وعقب اعلان ذلك ظهرت تساؤلات حول أحمد حسام فتبحث الجماهير عن مسيرته، وتتشرف شبكة أخبار بلدنا اليوم بتقديم نبذه عن تاريخ وانجازات المدرب المذكور

أحمد حسام الدين طاهر مواليد 21 أبريل 1981، ولعب لعديد من الأندية أهمها المقاولين العرب، والزمالك ثم رحل بعد ذلك لينضم لصفوف الاتحاد السكندري وانتقل بعدها إلى مصر للمقاصة، وقت أن كان إيهاب جلال مديرا فنيا للفريق الفيومي.

وبدأ إيهاب جلال في التعرف على قدرات أحمد حسام، خلال تواجد الثنائي بصفوف مصر للمقاصة كمدير فني ولاعب، وبعد اعتزال أحمد حسام كرة القدم، انضم للعمل بالجهاز المعاون لإيهاب جلال.

خلال مشوار أحمد حسام في الفرق الأربعة التي لعب فيها، شارك في 112 مباراة وأحرز هدفا وحيدا كان بقميص مصر للمقاصة، وصنع 6 أهداف، وحصل على 17 بطاقة صفراء، بمعدل دقائق 8046 دقيقة.